الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:35 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ارتفاع أعداد ضحايا الطقس في الولايات المتحدة

توفي ٢٨ شخصًا حتى الآن في حوادث متعلقة بالطقس في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وفقًا لإحصاء إن بي سي نيوز. بينما ذكرت شبكة سي إن إن ما مجموعه ٢٦ حالة وفاة.

وفي تقرير صدر عن رويترز، جاء فيه أن العاصفة الثلجية التي ضربت مدينة بوفالو في نيويورك يوم الكريسماس أدت إلى محاصرة الناس في سياراتهم. وكذلك تسببت في انقطاع التيار الكهربائي ورفع عدد القتلى.

وقال مارك بولونكارز، المدير التنفيذي لمقاطعة إيري، إن عدد القتلى من جرّاءِ العاصفة ارتفع من ثلاثة إلى سبع خلال الليل في منطقة بوفالو في أقصى غرب نيويورك، حيث أدى تساقط الثلوج يوم الأحد إلى ارتفاع إجمالي التراكم إلى ما يقرب من أربع أقدام (١,٢ متر). وقال بولونكارز إنه تم العثور على جثث صباح الأحد في سيارات وبعضها في ضفاف ثلجية، مضيفًا أن عدد الوَفِيَّات قد يستمر في الارتفاع.

وقال بولونكارز على تويتر يوم الأحد "هذا ليس عيد الميلاد الذي يأمله أي منا ولا يتوقعه لكن حاول أن تجعله عيد ميلاد سعيد بقدر الإمكان". وأضاف: "تعازي الحارة للأسر التي فقدت أحباءها".


وقالت كلافكا، البالغة من العمر ٣٩ عامًا، وهي من سكان نورث بوفالو، إن السيارات حوصرت تحت الانجرافات الثلجية التي يبلغ ارتفاعها خمسة أقدام في حيها، مع استمرار توقع تساقط المزيد من الثلوج ليلة الأحد.

وصرحت حاكمة نيويورك، كاثي هوشول، للصحفيين يوم الأحد بأنها كانت على اتصال بالبيت الأبيض وأن إدارة بايدن ستدعم طلب الولاية لإعلان كارثة فيدرالية. وقالت هوشول إن العاصفة الثلجية نتجت نظام طقس شتوي قوي تسبب في درجات حرارة شديدة البرودة من السهول الشمالية الكبرى إلى الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك منذ منتصف الأسبوع الماضي.

وكانت العاصفة تتحرك شرقًا يوم الأحد، بعد انقطاع التيار الكهربائي عن الملايين في أواخر الأسبوع الماضي وتسبب في إلغاء الرحلات الجوية خلال مدّة السفر، وانقطعت الكهرباء عن أكثر من ١٥٠ ألف منزل وشركة أمريكية.

وقال مسؤولون إن يومين من الظروف الجوية القاسية في غرب نيويورك جعلت جهود الإنقاذ شبه مستحيلة في بعض الأحيان.

ووفقًا لشركة فلايت أوير، فإنه تم إلغاء أكثر من ١٦٠٠ رحلة جوية في الولايات المتحدة بداية من منتصف نهار الأحد، حيث تسبب الطقس في تعقيد السفر في أثناء العطلات.

وقال ريتش أوتو، خبير الأرصاد الجوية في دائرة الأرصاد الجوية الوطنية (NWS)، إن درجات الحرارة في صباح عيد الميلاد كانت أقل بكثير من المتوسط ​​في جميع أنحاء وَسَط وشرق الولايات المتحدة، وأقل من درجة التجمد حتى جنوب ساحل الخليج. وقال بولونكارز إنه خلال عطلة نهاية الأسبوع، تم استدعاء الحرس الوطني للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

وأكد المسؤولون في ولاية كنتاكي أن هناك ما لا يقل عن ثلاث وفيات مرتبطة بالعواصف في تلك الولاية، بينما لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم وأصيب العديد في حوادث متعلقة بالسيارات في ولاية أوهايو، حيث أدى تراكم ٥٠ مركبة إلى إغلاق أوهايو تورنبايك في كلا الاتجاهين.

اقرأ أيضا: ترامب عن بايدن: «مختل عقليا»