الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:14 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أفضل 5 اكتشافات علمية مرعبة

تغير المناخ من الاكتشافات المرعبه للعالم_ياندكس
تغير المناخ من الاكتشافات المرعبه للعالم_ياندكس

يتطلع الكثير من الأشخاص إلي معرفه الاكتشافات العلمية التي تمثل رعباً كبيراً بالنسبة للعالم، وبحسب ما ذكره موقع "تايمز نيو" تضم قائمة الاكتشافات العلمية الأكثر رعبا في العالم والتي تم اكتشفاها حتي الان ما يلي:

1. تغير المناخ:

يسمح الغلاف الجوي للأرض بدخول الطاقة الشمسية من الفضاء ولكنه يحافظ على ثاني أكسيد الكربون والميثان في الداخل، ونتيجة لذلك ترتفع درجة حرارة الأرض.

يعتقد العلماء أن ثاني أكسيد الكربون في الهواء هو الأعلى منذ 14 مليون سنة، ستؤثر آثار ظاهرة الاحتباس الحراري "الجفاف، والفيضانات، والملوحة" على الزراعة، مما يتسبب في أزمة غذائية واختفاء بعض المنتجات.

على سبيل المثال، بحلول عام 2080، قد تختفي شجرة القهوة تماما، وسَتكون الأوبئة الجديدة نتيجة واضحة لتغير المناخ، حيث يمكن للاحتباس الحراري أن "يوقظ" فيروسات ما قبل التاريخ في الأنهار الجليدية.

أملنا الوحيد هو التخلص من جميع أنواع الوقود الأحفوري ووقف إزالة الغابات، ولكننا نعلم جميعا أن هذا لن يحدث، لذا قم بتخزين بعض المستحضرات الواقية من الشمس.

2. بركان يلوستون الخارق:

يعتقد البعض أن حديقة يلوستون الوطنية مكان رائع للزيارة، ولكن إذا بحثت عن هذا المكان بشكل أعمق فسوف تشعر بالرعب!.

تقع هذه المنطقة بأكملها على بركان عملاق قديم، إذا اندلع هذا البركان فسيتم تدمير العالم بأسره أو إلقاؤه في العصور المظلمة.

3. جراثيم غير مرئية:

هل تعلم أنه حتى القرن التاسع عشر، لم يكن لدى البشر أي فكرة عن وجود الجراثيم؟، وكانوا يفسرون المرض إماأن هذا الشخص مسحور أو اعتقاداً منهم أنه مصاب بنظرية الميازما التي افترضت أن مرض الكوليرا أو ما يسمي بالموت الأسود يحدث نتيجة تلوث في الهواء.

4. ما حجم الكون؟

الإجابة المختصرة على هذا السؤال "واسعة بشكل لا يسبر غوره؛ ربما لانهائية ومتوسعة باستمرار"، لا تستطيع عقولنا الصغيرة الضئيلة حتى تخيل مدى ضخامة الكون، حتى الخيال البشري لا يمكنه البدء في العمل بمليارات وتريليونات النجوم والأنظمة الشمسية والمجرات والسدم وكل شيء بينهما.

ومن وجهة نظرنا، الأرض ضخمة، والشمس أكبر 333،000 مرة من كوكبنا، والنظام الشمسي يمتد مليارات الأميال، مثل 99.9٪ من كل هذه المساحة باردة وفارغة، وربما مليئة بالمواد المضادة.

إذن هذا مجرد نظام شمسي واحد في مجرة، يحتوي على أكثر من مائة مليار نجم آخر، وهناك مليارات المجرات التي تحلق عبر نسيج الكون بسرعات كسر الرقبة.

والقطر المفترض لكوننا المرئي هو 93 مليار سنة ضوئية، ولذلك من يدري ما الذي يكمن وراء ذلك؟

5. الانقراض الجماعي:

هناك ما لا يقل عن خمسة أحداث انقراض على نطاق الكواكب، كان الأولان نوعا من عمليات الاختبار مع أطنان من المخلوقات البحرية إما تتطور أو تصطدم بنيزك غير معروف أو شيء من هذا القبيل.

ثم هناك نهاية عصر الديناصورات قبل 66 مليون سنة، وهو أكبر انقراض جماعي في تاريخ الكوكب منذ حوالي 250 مليون سنة والذي قضى على أكثر من 90٪ من جميع الأنواع، وانقراض الثدييات قبل 33.9 مليون سنة.

أسباب هذه الأحداث متناقضة، ولكنها غالبا ما تكون خارج كوكب الأرض أو ببساطة ناجمة عن ثورات بركانية هائلة، وينظر بعض العلماء إلى أن الأرض تحاول حاليا درء انقراض آخر، حيث يتعرض أكثر من مليون نوع لخطر الاختفاء.

اقرأ أيضاً:معايدة الكريسماس باسمك مجانا على واتس آب.. اعرف الطريقة