الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 08:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
صبري فواز: الفيلم المصري ينقصه الكثير حتي يصل إلي العالمية عمرو محمود ياسين: نفسي أكتب عمل فني عن النجم محمد صلاح محافظ الوادي الجديد يلتقي وفد ”التأمين الصحي” و”المراكز الطبية المتخصصة” موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة

بريطانيا تستحدث نظام طبي جديد للكشف عن جلطات الدماغ بالتكنولوجيا

جلطات الدماغ
جلطات الدماغ
القاهرة

حرصت السلطات الصحية البريطانية في المملكة المتحدة على استحداث نظام طبي جديد للكشف عن وجود احتمالات الإصابة بـجلطات الدماغ بسرعة وسهولة، وهذا للتمكن من إنقاذ الحالات المصابة بالسكتات الدماغية والجلطات، لذا لجأت إلى الذكاء الصناعي لفحص المرضي في مراكز الرعاية الصحية، وذلك بحسب شبكة سكاى نيوز.

وكشفت السلطات الصحية البريطانية، عن المزايا التي تلحق بهذا البرنامج الجديد في العلاج على المواطنين المصابين بالسكتات الدماغية والجلطات المفاجئة، مشيرة إلى تطوير نظام بواسطة شركة عالمية تتخذ مقر في إكسفورد، حيث إن هذا النظام سيقل من مدة التشخيص، ويساعد المرضى في الحصول على العلاج المناسب في المكان المناسب.

وطبقت وزارة الصحة البريطانية هذا النظام الجديد على أكثر من 111 حالة مصابة بالسكتة الدماغية خلال الفترة الماضية، الأمر الذي قلل من نسب الحالات من 16 إلى 44 بالمئة، كما ساعد الأطباء في تفسير فحوصات الدماغ بسرعة وسهولة، بعدما وصلت إلى أكثر من 85 ألف حالة سنويا.

وقالت كارول ويلسون، أحد المصابين، عن النظام الحديث لفحص الدماغ، إنها تمكنتُ من الجلوس ومراسلة عائلتها في اليوم نفسه، والعودة إلى المنزل والمشي مرة أخرى بعد حوالي يومين من إصابتها بسكتة دماغية.

اقرأ أيضا:

بعد إنهاء طفل حياته.. أضرار إدمان الهاتف المحمول وأعراضه