الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:02 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يوجه بوضع خطة واضحة لأولويات العمل بقطاع طبي

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة

صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان ، بأن الوزير خالد عبد الغفار أعلن أمس خلال اجتماعه الأسبوعي عن إطلاق مبادرات جديدة في مجال الصحة العامة تستهدف الاهتمام بالصحة النفسية للمواطنين وكذلك المقبلين على الزواج، فضلاً عن المبادرات التي تستهدف التوعية الصحية بمختلف الأمراض.

وأشار عبد الغفار، إلى بأن الوزير وجه بأولوية كبيرة خلال العام المقبل 2023 بتطوير العمل في الخدمات الطبية للمواطنين المقدمة ضمن برامج الرعاية الأساسية بالوحدات الصحية والمراكز الطبية، من أجل صحة أفضل للمجتمع.

وأضاف عبدالغفار، أن الوزير أكد على أهمية تحديد أولويات العمل بكل قطاع بالوزارة وتحديد الأهداف المراد تحقيقها خلال هذا العام، ووضع خطة واضحة يتم العمل عليها، بما ينعكس على تطوير تطوير آداء العمل، ويلمسه المواطنين على أرض الواقع.

جاء ذلك خلال اجتماعه الأسبوعي، مساء أمس الإثنين، مع قيادات الوزارة ورؤساء الهيئات، وبمشاركة كل وكلاء الوزارة بالمحافظات عبر تقنية الـ«فيديو كونفرانس»، لمتابعة تنفيذ خطة العمل بالمنظومة الصحية ، لضمان استمرار تقديم أفضل خدمات طبية للمرضى، وذلك ضمن استراتيجية الوزارة للارتقاء بالصحة العامة للمواطنين.

أقرأ أيضاً..التعليم العالي: مصر تتقدم للمرتبة الـ35 عالميًا في البحث العلمي والتطوير