الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 02:43 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أجواء أوروبية» ..ثلوج الكويت تتساقط بعد 15 عاما

ثلودج الكويت
ثلودج الكويت

شهدت الكويت تساقط ثلجي كثيف على مناطق في جنوب الكويت، أمس الثلاثاء،وهي ظاهرة نادرة في دولة معروف عنها درجات الحرارة المرتفعة صيفاً ، و قال خبراء الأرصاد الجوية :"أن الكويت لم تشهدها منذ نحو عقدين".

وظهرت طرقات الكويت مكسوة بالثلج في منظر جديد علي سكان الكويت الذين تداولوا الصور والفيديوهات علي مواقع التواصل الاجتماعي .

عاجل.. الصين تؤكد: استعادة تايوان أمر حتمي

وأشار "محمد كرم "خبير الارصاد الجوية والمدير السابق لإدارة الارصاد الجوية، لوكالة "فرانس برس "إن كمية الثلوج المتساقطة في المناطق الجنوبية "نادرا" ما حدثت بالكويت، مضيفاً "لم نشهد تساقط الثلوج في الشتاء منذ 15 عاما".

وتسببت البلورات الثلجية في سقوط كميات كبيرة من الامطار بلغ حجمها" 66 ملم "في ميناء الاحمدي وانخفضت درجة الحرارة، مع توقعات تكرار هذه الظاهرة خلال السنوات المقبلة بسبب التقلبات المناخية التي يشهدها العالم.

ومن المفارقات الغريبة للكويت أنها سجلت خلال السنوات العشر الأخيرة درجات حرارة قياسية تجاوزت في معظمها 50 درجة مئوية في فصل الصيف، ففي العام الماضي ولأول مرة، تجاوزت درجات الحرارة الـ50 درجة مئوية في يونيو، قبل أسابيع من ذروة الطقس المعتادة.

اقرأ أيضاً :«انهيار تخطى 70%».. تقرير عن خسائر سوق العملات الرقمية في 2022

والجدير بالذكر ما تقوله التوقعات أن يمكن أن ترتفع درجة الحرارة في أجزاء من الكويت بما يصل إلى 4,5 درجات مئوية من عام "2071" إلى عام "2100" مقارنة بالمعدل التاريخي، وفقاً لوكالة "بلومبرج" عن الهيئة العامة للبيئة الكويتية هذا الشهر، مما يجعل مناطق واسعة من البلاد غير صالحة للسكن.