الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:32 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش ممكن أعمل كده».. المشهد الذى رفض عبدالحليم حافظ تصويره فى فيلم أبى فوق الشجرة

عبدالحليم وميرفت أمين
عبدالحليم وميرفت أمين

يعد فيلم "أبى فوق الشجرة" واحدا من الأفلام الشهيرة فى مسيرة العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، وواحد من الأفلام التى يعتز هو نفسه بها على المستوي الشخصي، رغم أنه شهد خلافا كبيرا بينه وبين المخرج الكبير حسين كمال، بسبب مشهد أصر الأول على رفض تقديمه بينما أصر الثانى على تصويره.

بدأت الأزمة حين شدد المخرج حسين كمال على العندليب بإنه خلال تصوير مشهد "قاضى البلاج" فى فيلم "أبى فوق الشجرة"، لابد وأن يظهر عاري الصدر ويكتفى بـ "شورت" حاله كحال أغلب الشباب المشارك فى الاستعراض، وهو الأمر الذى رفضه عبدالحليم فى البداية.

اقرأ أيضا.. أمير كرارة في «سوق الكانتو» داخل مدينة الإنتاج الإعلامي

أصالة عن سر إجرائها عمليات تجميل: «عايزة أكون فتاة في عمر الـ25»

توقع العندليب إن حسين كمال ربما يستجيب لرفضه، غير أنه أصر على التصوير بهذا الشكل لأنه لا يصح أن يظهر شاب على البلاج وهو يرقص ويغنى مرتديا كامل ملابسه، وهنا اصطحبه العندليب إلى مكان بعيد فى لوكيشن التصوير وكشف عن صدره، وقال : "تحب المنظر ده يبان؟".

وعلق حسين كمال على الواقعة وقال: "رأيت جسد حليم أشبه بخرقة ممزقة، جروح وخدوش وندبات في كل أنحاء صدره بأثر المشارط الجراحية، جراحات وعلاج سنوات طويلة يترك أثرًا على جسده الهزيل، الذي خلفه سجل مرضي حافل، بدءًا من مرض البلهارسيا، الذي أصيب به في صغره وقاده إلى تليف الكبد.. فى النهاية وافقت وسمحت له بارتداء قميص صيفي خفيف يداري بعضًا من جسد حليم الجريح".