الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:15 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دار المعارف تكشف حقيقة تأجير جزء من مكتباتها لعرض الأدوات الكهربائية

مؤسة دار المعارف
مؤسة دار المعارف

كشفت مؤسسة دار المعارف، عن حقيقة إيجار جزء من مكتباتها لعرض أو بيع أي أغراض أو سلع مخالفة لنشاطها الأساسي، مضيفة أن بيع الكتب والأدوات الكتابية والمكتبية والوسائل التعليمية ليس لها أساس من الصحة.

دار المعارف تنفى الشائعات

ردت دار المعارف، من خلال بيان لها، عن الشائعات التي تنتشرعبر مواقع التواصل الاجتماعي، موضحة أن بعد ما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، صور لدار المعار، تفيد بتحويل نشاطها إلى بيع الأجهزة الكهربائية بالقسط.

تاريخ مؤسسة دار المعارف

وأضافت دار المعارف، إن المؤسسة التي تأسست 1890، تحرص على أن تقدم للمتابعين والمهتمين بالشأن الثقافي والمعرفي والمهتمين بأخبار أقدم دار نشر مصرية وعربية، والذين شبوا وتربوا على ما كانت وما تزال تقدمه دار المعارف من ثقافة ومعرفة.

وأردفت دار المعارف، أن ما تنشره المؤسسة من كتب وموسوعات ودوريات ومجلات تجاوزت أعدادها الثلاثين ألف عنوان، كما أنها تحرص على تقديم أرقى وأفضل ثقافة ومعرفة وتوفيرها بأقل الأسعار للقارئ المصري والعربي، والتي تحتفظ بمكانة مؤثرة وفارقة في أذهان وعقول وقلوب كافة الأطياف من القراء بما قدمته لهم.

وأشارت دار المعارف، إلى أنه تحرص نفي الخبر المتدوال، وواصفة إياها بالكم الهائل من حملات التشويه المثارة ضدها، لافتة إلى أن مكتبات دار المعارف كانت وما زالت منتشرة في كثير من المحافظات المصرية لجميع القراء بما تعرضه وتقدمه من إنتاج ثقافي مفعم بالزخم.

المؤسسة لن تؤجر جزء من مكتباتها

وأكدت أنه لم ولن تؤجر مؤسسة دار المعارف جزءًا من مكتباتها لعرض أو بيع أي أغراض أو سلع مخالفة لنشاطها الأساسي وهو بيع الكتب والأدوات الكتابية والمكتبية والوسائل التعليمية.

وأوضحت دار المعارف، أن الصورة المتداولة وإن كانت حقيقية، فإن ما تم صياغته في المنشور الخاص به غير حقيقي بالمرة، فلا تقوم دار المعارف بعرض أو بيع أي أجهزة كهربائية أو مستلزمات منزلية إطلاقًا، بل إنها أدوات مكتبية وتضمن آلات حاسبة، دباسات، خرامات ورق، مساطر، ماكينات فرم، خزن.

لابد من تحرى الدقة

أهابت دار المعارف، بكافة المتابعين والمهتمين بالشأن الثقافي أن تتحرى الدقة فيما يتم ترويجه أحيانًا من معلومات غير حقيقية أو موثقة، مطالبة من الجميع أن يلتفتوا لما ذكرته من حقائق، متمنين أن يقوموا بنشره ليتحقق مبدأ أن حق الرد مكفول للجميع.

واختتمت دار المعارف، بوعد والتزام دائم من مؤسسة دار المعارف أن تواصل عملها لنشر الثقافة والمعرفة راجيين أن نكون دائمًا عند حسن ظن القارئ المصري والعربي.

اقرأ أيضًا: «قادرون باختلاف».. وزيرة التضامن تعلن إطلاق التطبيق الخاص بالمبادرة