الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:03 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لماذا رفض توفيق الدقن اللعب للزمالك وعاش باسم شقيقه الميت؟

توفيق الدقن
توفيق الدقن

يعد النجم الكبير توفيق الدقن، واحداً من أشهر النجوم الذين عرفتهم السينما المصرية، خصوصا أنه برع بشكل كبير فى شتى ألوان الدارما، فقدم التراجيديا بنفس الكفاءة التى قدم بها الكوميديا، وأقنعنا بإنه ملك الشر، تماما كما أقنعنا بإنه أطيب إنسان على وجه الأرض.

وربما لا يعرف الكثيرون، من بين الأسرار الكثيرة فى حياة توفيق الدقن، أنه عاش بشهادة ميلاد شقيقه حتى أنه كان دائما ما يقول " أنا عايش حياتى بدل فاقد".

اقرأ أيضا

مايان السيد تتعرض لموقف محرج أثناء تصوير مسلسل حمد الله على السلامة.. خاص

شيرين عبد الوهاب تنتج ألبوم لزوجها حسام حبيب وتشاركه الغناء.. خاص

وفى التفاصيل سنعرف أن والد توفيق أنجب تسعة أبناء، من بينهم "توفيق" الذى توفى وهو فى عمر 3 سنوات، وحزن عليه بشكل كبير، لذلك حين رزقه الله بمولود أخر، أصر على أنه يسميه "توفيق" ومنحه شهادة ميلاد شقيقه المتوفى، الأمر الذى جعل توفيق الدقن يقول فى أحد الحوارات أنه "وُلد مرتين على عكس باقى البشر الذين ولدوا مرة واحدة فقط".

وفى شبابه وقبل أن يحترف التمثيل، كان توفيق مغرما بالرياضة، وخصوصا الملاكمة، كما أنه كان بارعا فى كرة القدم، التى توقع له الكثيرون فيها، مستقبل مبهر، غير أنه أغلق الباب أمام تلك الفرصة التى جاءته على طبق من فضة، رغم أنها جاءت من نادى كبير بحجم الزمالك.

وسبق وكشف توفيق فى حوار نادر عن تفاصيل هذا الموقف، وقال أنه كان يعتز جدا بشعره ولأنه لم يكن راغبا فى أن يتخلى عنه رفض عرض انضمامه لنادى الزمالك، حيث كان النادى وقتها يقوم بتجنيد اللاعبين إجباري لمدة 6 أشهر، ويتطلب ذلك الأمر إلى حلاقة الرأس.