الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:20 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صابر الرباعي مع أنغام: أول أغنية قدمتها كانت مجاملة والتترات بتقيد المغني

صابر الرباعي
صابر الرباعي

احتفل المطرب صابر الرباعي بالعام الجديد مع الفنانة أنغام في برنامجها المذاع عبر شاشة قناة dmc الفضائية، معربًا عن حبه لمايكل جاكسون حيث قال إنه عندما دخل عالم الغناء الغربي أحب جاكسون، معلقًا: "هو بالنسبة لي نجم سابق عصره".

وقال صابر الرباعي عن مايكل جاكسون في لقائه ببرنامج أنغام: "بعتبره إنسان من كوكب آخر غني 20 أو 25 سنة"، وتحدث عن كواليس حفل حضره للنجم العالمي الراحل وقتها قال: "في يوم من الأيام أعمل حفلة زي حفلاته".

تصريحات صابر الرباعي

تحدث صابر الرباعي عن تترات المسلسلات، موضحًا أن أحداث العمل الفني تقيد المغني بكلمات التتر، حتى أنه لا يستطيع التعديل على الكلمات أو اللحن، وقال عن مسلسل ذهاب وعودة إن أغنية "بنتخلق" كان بها نوع من الجرأة.

صابر الرباعي

وكشف الفنان صابر الرباعي بداياته الفنية، قائلًا: "أي شخص في بدايته مجبر يغني أي أغنية حتى لو مش مقتنع بها"، موضحًا أن أول أغنية قدمها كانت مجاملة ولم يكن مقتنع بها، وأشار إلى أنه بدأ يخطط أن يكون محترف في الموسيقى عام 1991 أو 1990.

صابر الرباعي مع أنغام

كان يسعى صابر الرباعي قبل شهرته ونجاحه في عالم الموسيقى أن ينمي موهبته، معلقًا: "لكن كان عندي توجه آخر وهو الهندسة والغناء لم يكن حلمي في الصغر رغم حبي لسماع الأغاني"، لافتًا إلى أنه كان يحفظ أغاني عبد الوهاب وأم كلثوم.

وفيما يخص تعامل الملحنين معه، علق صابر الرباعي في لقائه مع أنغام، أن أي ملحن يتعامل معه يعلم أنه دارس ولديه قدر كبير من المعرفة، مضيفًا: "لذلك بيعملولي حساب وبيتقبلوا مني أي نقد أو نقاش أو تغيير".

اقرأ أيضًا: ماجد الكدواني يكشف لـ«الطريق» سبب تقديم جزء ثان من «موضوع عائلي»

اختتم النجم التونسي صابر الرباعي كلامه عبر شاشة قناة dmc الفضائية، بأن الموهبة وحدها تجعل المطرب يمر مرور الكرام ليس له وجود ملموس، ولكن يجب أن يكون للموهبة أساس لكي يستمر ويسيطر على مكانته، لافتًا أن أغنية خلص تارك فتحت له أبواب مصر والوطن العربي.