الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:35 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

4 طرق للتخلص من الكرش في الشتاء

معاناة الكرش
معاناة الكرش
القاهرة

يعد الكرش من المشكلات الصحية التي يعاني منها فئة كبيرة سكان العالم، نظرا لاتباعهم العديد من العادات غير الصحية التي تسبب في تراكم الدهون وارتفاع مستوى البطن عن حجمها الطبيعي، مما يسبب الكثير من الأزمات الداخلية والخارجية للفرد، لهذا يبحث الكثيرون عن طرق التخلص من الكرش والدهون الزائدة، وذلك وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز البريطانية.

أطعمة تخلصك من الكرش

الزبادي

يعد الزبادي من الأطعمة التي تساعدك على التخلص من الكرش، نظرا لاحتوائه على مواد وعناصر تقلل من الانتفاخات والغازات، مما يساعدك على الشبع السريع والحفاظ على صحة أمعائك.


شاي بالنعناع

وينصح خبراء التغذية بتناول كوب من شاي النعناع يوميا، نظرا لاحتوائه على مواد مدارات البول مما يعمل على امتصاص السوائل من الجسم.


الحبوب المعتمدة على النخالة

وإذا كنت تبحث عن وجبة فطور تساعدك بالحصول على معدة مسطحة، فتناول أي خيار غني بالألياف يعتمد على النخالة، كونه سيساعد على إبقاء الطعام يتحرك عبر الجهاز الهضمي بانتظام، ويزيل الفضلات ويحافظ على البطن مسطحا.


البطيخ والتوت

كما يعتبر البطيخ والتوت خياران رائعان للمعدة المسطحة، فبينما تحتوي بعض الفواكه على نسبة عالية من السكر، فإنها جيدة لأنها تحتوي على نسبة منخفضة من السكر، مع نسبة عالية جدا من الماء.

اقرأ أيضا:

«متاكلوش كتير».. استشاري تغذية يحذر من مواد خطيرة في «النودلز»