الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:20 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسؤولة سابقة يكشف تأثير عودة مستندات التحصيل على الاقتصاد المصري…خاص

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

كشفت سهر الدماطي الخبيرة المصرفية ونائب رئيس بنك مصر سابقا؛ مزايا قرار عودة العمل بمستندات التحصيل على جميع المصنعين المصريين والمستوردين الذي قد عانوا خلال الفترة الماضية، في عمليات الاستيراد بعد قرار الاعتمادات المستندية.

العمل بمستندات التحصيل في مصر

قالت نائب رئيس بنك مصر سابقا، اليوم الجمعة 30 ديسمبر 2022، في تصريح خاص لـ "موقع الطريق"، إن قرار البنك المركزي المصري بعودة العمل بمستندات التحصيل، هدفه الأول والأساسي دعم المصنع والمنتج المصري، لرفع نسبة الإنتاج في مصر، مضيفة أن عمليات الاستيراد أصبحت غير مقيدة، ويمكن للمستورد استيراد ما يحتاجه من مواد الخام ومستلزمات الإنتاج بالتعامل مباشرة مع المصدر.

وأشارت الخبيرة الاقتصادية، إلى أن الإنتاج في مصر سترتفع نسبته خلال الفترة المقبلة، كذلك توفير كافة السلع التي شهدنا بها مشكلات وزيادات في الأسعار خلال الفترة الماضية، بسبب نقصها في الأسواق بعد تقييد الاستيراد من خلال قرار المركزي المصري الذي أعلنه في فبراير الماضي بالتعامل بـالاعتمادات المستندية.

وأوضحت نائب رئيس بنك مصر سابقا، أن المصانع ستقوم بتوفير فرص عمل جديدة للشباب في المصانع، مع زيادة مواد الخامالمستوردة وعودة عملية الإنتاج مرة أخرى وزيادة معدلات الإنتاج، مضيفة أن البنك المركزي وعد بعودة العمل بمستندات التحصيل، وأمس أوفى وعده.

اقرأ أيضا: رئيس البورصة: دعم السيولة والطروحات الحكومية أهم الملفات لجذب الأجانب