الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:03 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رونالدو على خطى حسام غالي.. أزمة مع مدرب هولندي تقوده للدوري السعودي

رونالدو
رونالدو

أثار إعلان النصر السعودي التعاقد مع كريستيانو رونالدو، نجم منتخب البرتغال ومانشستر يونايتد الإنجليزي السابق، جدلًا واسعًَا في الوسط الرياضي العالمي.

وأعلن النصر السعودي مساء أمس الجمعة، حصوله على خدمات البرتغالي في صفقة انتقال حر، لمدة موسمين ونصف، بعدما فسخ الأخير تعاقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

أزمة هولندية سبب انتقال رونالدو للنصر

انتقال رونالدو للنصر السعودي جاء بعد عدة أزمات مع مانشستر يونايتد، بدأت في الموسم الحالي بعد استبعاده من المباريات، وغيابه عن بداية فترة الإعداد، ثم هجوم عنيف على الهولندي إيريك تين هاج مدرب الشياطين الحمر.

وقال رونالدو في أخر مقابلاته التلفزيونية، مع الإعلامي بوريس مورجان: "أنا لا أحترم تين هاج، لأنه لم يظهر أي احترام لي، إذا لم تكن تحترمني، فلن أحترمك، على الناس الاستماع إلى الحقيقة".

تصريحات رونالدو كانت بمثابة القشة التي قسمت ظهر البعير، حيث قرر النادي فسخ تعاقده مع الدولي البرتغالي بالتراضي، ليخرج من الباب الصغير من النادي الذي شهد بداية تألق واحدًا من أهم لاعبي الكرة على مدار التاريخ.

ليقرر رونالدو بعدها خوض تجربة جديدة من نوعها بالانتقال إلى النصر السعودي، حيث كان العالمي، النادي الوحيد الذي قدم العرض للبرتغالي، بسبب راتبه الكبير.

رونالدو يعيد حكاية حسام غالي

انتقال رونالدو للنصر، أعاد للأذهان حكاية حسام غالي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، بعدما انتقل للنادي السعودي، بعد رحليه عن توتنهام الإنجليزي.

ورغم بداية غالي القوية مع توتنهام منذ أيامه الأولى، ونجاحه في حجز مقعد أساسي في تشكيل الهولندي مارتن يول، وسط العديد من كبار نجوم نادي العاصمة.

وبعد موسم أول رائع، قرر يول استبدال حسام غالي، القرار الذي لم يرض الأخير ليقرر إلقاء القميص في وجه مدربه، أمام الجماهير.

تصرف غالي فتح النار عليه، وأثار غضب الجماهير التي طالبت برحليه عن النادي، كما قرر مارتن يول عدم إشراك لاعب الأهلي السابق في المباريات.

اقرأ أيضًا: تفاصيل عقد رونالدو مع النصر بالجنيه المصري

ليرحل حسام غالي عن توتنهام، وبعد ذلك انتقل لصفوف النصر السعودي، في حكاية مشابهة لما حدث مع كريستيانو رونالدو.