الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:30 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هنا السعودية.. أمطار غزيرة وسيول في توقعات طقس المملكة اليوم

طقس السعودية_مصدر الصورة_ياندكس
طقس السعودية_مصدر الصورة_ياندكس

أعلن المركز الوطنى للأرصاد السعودية التابع للمملكة العربية السعودية عن طقس اليوم الأحد الموافق الأول من شهر يناير عام 2023.

وجاء فى بيان المركز الوطنى للأرصاد السعودية، أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدى إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة.

واستكمل، البيان الصادر، أن السماء تكون غائمة بشكل جزئي وتكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير وكذا على أجزاء من مناطق الرياض، حائل، القصيم، تبوك، الجوف، والحدود الشمالية.

كما ذكر المركز الوطنى للأرصاد السعودية، أن الرؤية الأفقية تتأثر بالضباب، كما لا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك، الظهر، جبل اللوز، وعلقان.

وتكون الرياح بالبحر الأحمر رياح سطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كيلو متر لكل ساعة على الجزء الشمالي، وتكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-45 كيلو متر لكل ساعة على الجزئيين الجنوبي والاوسط تصل إلى أكثر من 50 كيلو متر لكل ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، فى حين تكون الرياح على الخليج العربى رياح سطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كيلو متر لكل ساعة.

اقرأ أيضًا: هنا السعودية.. اعرفي طريقة عمل اللحوح السعودي بالزبادي