الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بعد تعيينه متحدثا عسكريا للقوات المسلحة.. السيرة الذاتية للعقيد إسلام مهدي سعيد

العقيد إسلام مهدي سعيد
العقيد إسلام مهدي سعيد

صدق القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي على تعيين العقيد إسلام مهدي سعيد بوظيفة المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة.

والعقيد إسلام مهدي، من مواليد سبتمبر 1982، وتخرج في الكلية الحربية في يوليو 2002، دفعة 96 حربية، سلاح المشاة.

أما فيما يتعلق بالتأهيل العسكري، حصل المتحدث العسكري الجديد على بكالوريوس العلوم العسكرية، فرق التعليمية الحتمية المؤهلة للرتبة، فرقة القفز الأساسية بالمظلات، فرقة معلمي الصاعقة الراقية، الدورة رقم (42) مراقبين عسكريين، دورة تأهيل ضباط المخابرات الحربية، دورة الإعلام العسكري في إطار القانون الدولي الإنساني من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دورة الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، دورة إدارة الأزمات والتفاوض بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، دورة صناع القرار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، دورة أساليب التفكير والدراسـات المستقبلية بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، ودورة التطور الرقمي وأثره على الأمن القومي بأكاديمية ناصر العسكرية العليا .

وفيما يتعلق بالتأهيل المدني، حصل على ماجستير الدراسات السياسية والأمنية من كلية الاقتصاد والعلوم الساسية، وتمهيدي ماجستير الإدارة العامة والسياسات من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية .

وحول الوظائف الرئيسية، عمل بجميع الوظائف الحتمية بسلاح المشاة، والعمل في مجال الأمن الحربي، وعضو هيئة تدريس بمعهد المشاة، والعمل بوظائف الأمم المتحدة، والعمل ضمن قوات مجابهة الإرهاب بشمال سيناء، والعمل في مجال الإعلام وتحليل المضمون الإعلامي، والعمل في مجال التخطيط والمعلومات، ونائب المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة.

اقرأ أيضًا: لأول مرة في تاريخها.. صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.3 مليون طن

وعن التأهيل والبعثات الخارجية، حصل على الدورة الأساسية لقادة ضباط المشاة بالولايات المتحدة الأمريكية، والدورة المتقدمة لقادة المشاة بالولايات المتحدة الأمريكية، ودورة التعاون المدني العسكري "بحلف الناتو" بكرواتيا، وضابط هيئة قيادة ضمن بعثة الأمم المتحدة بدولة إفريقيا الوسطى، والدورة الأساسية للإعلام والتواصل مع الرأى العام باليونان.

وحصل على العديد من الأنواط والميداليات، ومنها نوط الواجب العسكري من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة بالأمم المتحدة، ونوط قادة المشاة من الجيش الأمريكي، ونوط العملية الشاملة لمجابهة الإرهاب، كما حصل على ميداليات العيد 50 لثورة يوليو، العيد 25 لتحرير سيناء، 25 يناير 2011، 30 يونيو 2013، اليوبيل الماسي للمشاة، العملية الشاملة، والأمم المتحدة.

موضوعات متعلقة