الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:46 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة يبحث مع خبير ياباني سبل تبادل الخبرات في جراحات زراعة الأعضاء

خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، بأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، التقى مساء اليوم الأحد، مع الدكتور موريو كاساهارا، الخبير الياباني في تخصص زراعة الأعضاء وجراحات الأطفال، وذلك لبحث سبل التعاون في عدد من التخصصات الجراحية، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الصحة.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن وزير الصحة أكد خلال اجتماعه على أهمية أهمية توطيد أواصر التعاون في شتى المجالات الصحية، بما يضمن الارتقاء بكفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

كما شهد الاجتماع تناول بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين مصر واليابان في جراحات الأطفال، وزراعة الأعضاء، خاصة زراعة الكبد، كما تناول بحث إيفاد واستقبال الفرق الطبية بين مصر واليابان، للتدريب وتبادل الخبرات بين الدولتين في مجال زراعة الأعضاء، وجراحات الأطفال، بما يضمن الارتقاء بجودة الخدمات الصحية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف عبد الغفار بأن الوزير شدد على أهمية اتخاذ خطوات تنفيذية جادة في مجال التعاون بجراحات زراعة الأعضاء وجراحات الأطفال، من خلال عقد بروتوكولات تعاون وتطبيقها بالمستشفيات والمراكز البحثية المتخصصة في البلدين.

أقرأ أيضاً..وزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركة النحاس المصرية بالإسكندرية