الطريق
الخميس 2 مايو 2024 04:40 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فئران في مخزن الغذاء.. وأسلاك مكشوفة.. وثلاجات وأفران متهالكة.. «الطريق» تكشف كوارث في مستشفى الكهرباء بـ«المستندات»

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

كشفت مستشفى الكهرباء التابعة لشركة الخِدْمَات الطبية لوزارة الكهرباء والطاقة عن أزمة تتعرض لها إدارة التغذية، مؤكدة أن هذه المشكلات التي تعانيها الإدارة يمكنها أن تتسبب في تعطيل سير العمل.

العثور على فئران في مخزن التغذية

وأوضحت إدارة التغذية في مستشفى الكهرباء أنه تم العثور على فأر في مخزن التغذية للمواد الجافة، وبالرغم أنه تم التقاطه بلاصق الفئران وتم التخلص منه، إلا أنه تم العثور على فأر آخر في محطة غسيل الأدوات.

تلف في أواني طهي اللحوم والمعجنات

وتتوالى المشكلات التي تعانيها إدارة التغذية في مستشفى الكهرباء، التي وصلت إلى تلف "Steam"، وهي الأواني التي يتم فيها طهو اللحوم والمعجنات مثل المكرونة وغيرها من الأطعمة، وأن هذه المشكلة مستمرة منذ أكثر من شهر، بالرغم من إبلاغ الفني المتواجد في المطبخ، وإخبار الإدارة الهندسية مرات متعددة، وهو ما يؤدي لتأخير سير العمل داخل الإدارة.

فساد الأطعمة بسبب تهالك الثلاجات

واحدة من أشكال الأضرار التي تعانيها إدارة التغذية في مستشفى الكهرباء، هي عمل بعض الثلاجات "الاستاندات" بكفاءة متوسطة، بالإضافة إلى أن ثلاجات الغرف تتوقف فجأة عن العمل، نتيجة لانتهاء عمرها الافتراضي، وهو ما يؤدي لحدوث مشكلات كبيرة وخسارة المواد الغذائية المخزنة بها، وهي إلى ذلك بحاجة لدهانات خاصة للتخلص من البكتريا والفطريات.

وهو إلى ذلك لا يوجد إلا ديب فريزر واحد موجود في منطقة السلاطير خاص بتخزين الكثير من الأصناف معا ولا يوجد غيره.

تهالك الأفران والمعدات

تتزايد معاناة إدارة التغذية في مستشفى الكهرباء، بالتهالك الكبير في المُعِدَّات والأفران، ما جعلها لا تؤدي الغرض منها، بالإضافة إلى وجود أسلاك مكشوفة تعرض العاملين للسلع بالكهرباء.

عدم تنظيف الفلاتر من الداخل

أشارت إدارة التغذية عن كارثة كبيرة يمكن أن تحدث خلال المدّة المقبلة، بسبب تنظيف الفلاتر الخارجية التي يختص بها العاملين، دون اهتمام المستشفى بتنظيف الفلاتر الداخلية بواسطة شركة متخصصة، وهو ما ينذر بمخاطر كبيرة قادمة من الفلاتر غير النظيفة.

رد الوزارة على مشكلات مستشفى الكهرباء

"الطريق"تواصل مع أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن المشكلات التي يعانيها مستشفى الكهرباء، ومن جانبه أكد على سرعة التواصل مع مدير المستشفى للتعرف المشكلات والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

اقرأ أيضا: «الصحة العالمية»: متحور يوم القيامة شديد الانتشار في الصين.. خاص

وأوضح أن هذه المشكلات التي يعانيها المستشفى سيتم النظر فيها والعمل على حلها.