الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:28 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آسر ياسين: «أتمنى التواجد في السينما العالمية بفيلم مصري وليس أجنبي»

نظمت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مؤتمرًا صحفيًا للفنان آسر ياسين ضمن فعاليات الدورة الثامنة من المهرجان، بحضور كل من سيد فؤاد رئيس المهرجان، عزة الحسيني، مدير المهرجان، ضمن فعاليات تكريمه على أعماله الفنية خلال حفل الختام اليوم.

 

أدار الندوة "فؤاد" الذي أكد، أن اختيار "آسر" جاء لتميزه في الفترة الأخيرة وتعاونه مع العديد من كبار المخرجين مثل داوود عبد السيد، يسري نصر الله، ومروان حامد، وأعرب عن سعادته بتواجده وتكريمه خلال حفل الختام.

 

وصرح آسر ياسين بالمؤتمر الصحفي أنه من عشاق مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، مؤكدًا أن تعد تلك هي المرة الثالثة التي يتواجد فيها ويحضر فعاليات المهرجان، مشيرًا إلى تواجده ضمن لجنة التحكيم في أحد الدورات السابقة.

 

وقال ياسين خلال الندوة، إنه اتجه للتمثيل من خلال مسرح الجامعة، ثم شارك في العديد من المسرحيات بالمسرح المستقل ثم اتجه للدراما التليفزيونية، كاشفًا عن تلقيه 5000 جنيه كآجر عن مسلسل قلب حبيبة عام 2006.

 

وعن إمكانية مشاركته في أي من الأفلام العالمية، أوضح ياسين، أنه يتمنى الظهور في فيلم أجنبي خاصة أنه يحب السينما الأمريكية والدراما الإنجليزية، ولكن حاليًا أصبح الأمر صعب جدًا مع قيود النقابات والتصاريح هناك، وذلك ما يجعله يفضل التواجد في السينما العالمية من خلال فيلم مصري.