الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:51 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

درجات الحرارة تتلاعب بحياة المواطنين في أوروبا

تأثيرات تغير المناخ في أروربا
تأثيرات تغير المناخ في أروربا

حسبما ورد في رويترز، اجتاحت درجات الحرارة المرتفعة في فصل الشتاء أجزاء من أوروبا خلال العام الجديد، مما أدى إلى دعوات من النشطاء لاتخاذ إجراءات أسرع ضد تغير المناخ مع توفير فترة راحة قصيرة الأجل للحكومات التي تكافح مع ارتفاع أسعار الغاز.

وشهدت بلدان أوروبية ارتفاعا في درجات الحرارة في الأيام الماضية، من سويسرا إلى بولندا إلى المجر، التي سجلت عشية عيد الميلاد الأكثر دفئا في بودابست، بينما وصلت درجات الحرارة إلى 18.9 درجة مئوية في الأول من يناير في فرنسا، وارتفعت درجات الحرارة إلى ما يقرب من 25 درجة مئوية في الجنوب الغربي في يوم رأس السنة الجديدة، كما عادة منتجعات التزلج الأوروبية المزدحمة مهجورة بسبب نقص الثلوج.

وبلغت درجة الحرارة 25.1 درجة مئوية في مطار بلباو في إقليم الباسك بإسبانيا. كما أن الناس كانوا يجلسون تحت أشعة الشمس خارج متحف غوغنهايم في بلباو أو يمشون على طول نهر نيرفيون.

وقال أوزيبيو فولجييرا (81 عاما) وهو من سكان بلباو: "دائما ما كانت تمطر هنا بغزارة، نشعر وكأننا في فصل الصيف."

يأتي ذلك في أعقاب عام آخر من الأحداث المناخية المتطرفة التي خلص العلماء إلى أنها مرتبطة ارتباطًا مباشرًا بالارتفاع العالمي في درجات الحرارة، بما في ذلك موجات الحرارة القاتلة في أوروبا والهند والفيضانات في باكستان.

وقال فريدريك أوتو، عالم المناخ في إمبريال كوليدج لندن إن ارتفاعات درجات الحرارة يمكن أن تتسبب أيضًا في بدء نمو النباتات في وقت مبكر من العام، مما يجعلها عرضة للتلف بسبب الصقيع.

وتم إغلاق المنتجعات في المناطق الإسبانية الشمالية من أستورياس وليون وكانتابريا منذ عطلة عيد الميلاد بسبب قلة الثلوج. وفي ياهورينا فوق سراييفو في البوسنة والهرسك، موطن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1984، كان من المفترض أن يكون أحد الأسابيع الأكثر ازدحامًا هذا الموسم. بدلاً من ذلك، كانت الكراسي والأماكن فارغة بلا حياة فوق المنحدرات العشبية.

كما تم إلغاء حدث القفز على الجليد في زاكوباني، جنوب بولندا، حيث كان من المقرر عقده في عطلة نهاية الأسبوع من 7 إلى 8 يناير.

ووفرت درجات الحرارة المعتدلة بشكل غير عادي بعض الارتياح على المدى القصير للحكومات الأوروبية التي كافحت لتأمين إمدادات الغاز الشحيحة وكبح الأسعار المرتفعة بعد أن أوقفت روسيا شحنات الوقود إلى أوروبا.

اقرأ أيضا: http://الرئيس الأمريكي: فشل النواب في اختيار رئيس للكونجرس «عار» اليوم الأربعاء، 4 يناير 2023 07:13 مـ