الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:17 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

جامعة عين شمس تكشف عن أسباب وفاة صاحبة أول عملية زراعة رئة

عين شمس
عين شمس

كشفت جامعة عين شمس عن حدوث تدهور مفاجئ في حالة سحر التى تم إجراء أول حالة زراعة رئة من متبرع حى لها، وذلك بعد النجاح الذي تحقق لمدة 3 أسابيع للمريضة، ولفتت الجامعة إلى أنه تم فصل الرئة عن أجهزة الإرواء الرئوى القلبى وأجهزة التنفس الصناعى الجزئى، وتفاعلها التام مع الجميع والبدء فى البرنامج التأهيلى البدنى للمساعدة على الحركة والمشى للمريضة.

التدهور المفاجئ يحدث بنسبة تصل إلى 30%

وأوضحت جامعة عين شمس في بيان لها، أن التدهور المفاجئ عادة ما يحدث فى مثل هذه الحالات بنسبة تصل إلي 30%؛ وهو ما تسبب في وضعها مرة أخرى على أجهزة التنفس الصناعى.

القيام بإجراء مجموعة من الفحوصات الطبية

وأوضح بيان جامعة عين شمس إلى قيام الطاقم الطبى بإجراء مجموعة من الفحوصات الطبية والتى كشفت عن رفض جسم المريضة للرئة التى تمت زراعتها بشكل عنيف، وذلك رغم تلقى المريضة لأفضل العلاجات المتاحة في العالم.

كما أكدت الجامعة على تقديرها لعائلة سحر والمتبرعين، وأنه سوف يتم استقبالهم في مقر رئاسة الجامعة في قصر الزعفران وإقامة تكريم لهم.

الاستمرار فى برنامج زراعة الرئة

وتابعت جامعة عين شمس الاستمرار فى برنامج زراعة الرئة لاحتياج المرضى وقائمة الانتظار، مشددة في هذا الصدد على ثقة الجامعة في الفريق الطبى لزراعة الرئة، مشيرة إلى أن هذا الفريق قد تلقى أفضل تدريب وتجهيز طبي.

اقرأ أيضا : الرئيس السيسي يهنئ الشعب المصري بحلول عيد الميلاد المجيد