الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 06:57 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

غيابات فراعنة اليد بكأس العالم 2023 «صداع» في رأس باروندو

منتخب مصر لكرة اليد
منتخب مصر لكرة اليد

أيام قليلة وينطلق الحدث الأبرز على مستوى العالم في صالات كرة اليد، حيث منافسات النسخة الـ28 من بطولة كأس العالم 2023، والتي تقام بتنظيم مشترك بين بولندا والسويد في الفترة من 11 حتى 29 يناير الجاري.

ويستعد منتخب مصر لكرة اليد رجال لخوض منافسات البطولة، والظهور الـ17 في المونديال والـ16 على التوالي.

اقرأ أيضًا: إنجاز 2001 الأبرز.. تاريخ مشاركات مصر في كأس العالم لكرة اليد

منتخب مصر والحلم المونديالي

ويسعى الفراعنة تحت القيادة الناجحة للإسباني روبرتو جارسيا باروندو لتحقيق تاريخ جديد في كرة اليد المصرية، وحصد مركز أفضل من النسخة الأخيرة، والتي أستضافتها مصر في 2021، بعدما احتل المنتخب الوطني المركز السابع بعد مباراة ماراثونية مع الدنمارك بطل العالم.

وشهدت نسخة 2001 والتي أقيمت في فرنسا، على أقوى ظهور للمنتخب المصري بالجيل الذهبي التاريخي، والتي تمكن من اختراق المربع الذهبي المونديالي، ويحقق المركز الرابع كأفضل إنجاز في تاريخه.

منتخب مصر لكرة اليد

اقرأ أيضًا: بعد ذهبية السلاح.. أشرف صبحي: نسير بخطى ثابتة لإنجازات أولمبية

غيابات الفراعنة نِقَاط ضعف لباروندو في كأس العالم

وأعلن الإسباني قائمة المنتخب الوطني التي تشارك في كأس العالم 2023، والتي تنافس في الفترة الحالية في فرنسا في دورة دولية ودية.

وضمت قائمة الفراعنة 20 لاعبًا على أن يتم اختيار 18 فقط في القائمة النهائية اليوم، والتي تغادر من فرنسا إلى السويد يوم 11 يناير الجاري.

وشهدت القائمة عدد من الغيابات المؤثرة والتي تشكل نِقَاط ضعف لمنتخبنا الوطني، ولكن يسهل تعويضها مع وجود البدائل المتاحة باستثناء مركز واحد فقط.

ويغيب عن الفراعنة الرباعي:

محمد عصام الطيار - حارس المرمى - أسباب فنية

يحيى خالد - ظهير أيمن - إصابة

أحمد الأحمر - جناح أيمن - اعتزال دُوَليّ

أحمد هشام سيسا - جناح أيسر - إصابة

هنداوي وحميد يعوضان غياب الطيار

بالرغْم من أنه من أهم لاعبي الفراعنة في السنوات الأخيرة، إلا أن غياب محمد عصام الطيار لاعب لايبزيج الألماني عن حماية عرين الفراعنة في كأس العالم لن يكن مؤثرًا أو ملحوظًا، في ظل تأمين المركز من قبل ثلاثي قوي، ويأتي على رأسهم كريم هنداوي أخطبوط نادي الزمالك والمنتخب، وعبد الرحمن حميد حارس الأهلي.

الجهة اليمنى للمنتخب أزمة باروندو الكبرى

وتسببت إصابة يحيى خالد يايا لاعب فيزبرم الألماني في "رعب" في صفوف المنتخب المصري، الذي بات "مكسور الجناح" خاصة في ظل الأزمة الموجودة بالجهة اليمنى، والاعتزال الدولي للأسطورة أحمد الأحمر.

ومع عدم رغبة الأحمر في العودة للمنتخب وغياب يايا، يصبح محسن رمضان ومهاب سعيد هما خيارات باروندو لتعويض غياب الثنائي، في ظل تخوفات من نقص الخبرة لديهم وصغر السن.