الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 09:43 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح المالية: حققنا فائضًا أوليا 1.6% وعجز كلي بنسبة 6% العام الماضي

«التموين»: نتبع استراتيجية لزيادة السلع بمعارض «أهلا رمضان».. فيديو

معارض أهلا رمضان
معارض أهلا رمضان

قال أحمد كمال، المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن وزارة التموين منذ 7 سنوات تتبع استراتيجية لإتاحة وزيادة المعروض من السلع الأساسية المتمثلة في المعارض، موضحًا أن هذه الآلية أثبتت جدوها في تخفيف الأعباء المعيشية على المواطن المصري.

اقرأ أيضًا: أستاذ اقتصاد زراعي: «لا يمكن إنكار نهضة الصعيد خلال السنوات الماضية».. فيديو

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، خلال تصريحات تلفزيونية في برنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»: "وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي جرى افتتاح معارض أهلا رمضان في وقت مبكر، لتبدأ من 23 من شهر يناير وتمتد لنهاية شهر رمضان 23 من شهر أبريل".

اقرأ أيضًا: استشاري حساسية يحذر من تربية الحيوانات والطيور في المنزل.. فيديو

وأوضح «كمال»: "هناك 5 معارض في كل محافظة، وهناك معارض ثابتة ومتنقلة، والتي تحوي كميات كبيرة من السلع، بهدف زيادة المعروض، وتضمن السلع الرمضانية والغذائية وغير الغذائية، ومنتجات اللحوم أو منتجات البروتين بجميع أنواعه سواء طازج أو مجمد".

اقرأ أيضًا: القس رفعت فكري يتحدث عن رسائل الرئيس السيسي في كاتدرائية ميلاد المسيح.. فيديو

وواصل: "الجزء الآخر من سلسلة المعارض التي تعمل عليها وزارة التموين هي السلاسل التجارية، فجرى الاتفاق معهم من خلال اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية، لكي يوجد ركن داخل كل سلسلة تجارية يسمى بركن أهلا رمضان، وذلك يعطي فرصة للمواطنين للحصول على كميات أكبر من السلع بجودة عالية".

وأشار إلى أن عدد المجمعات الاستهلاكية في محافظات الجمهورية تبلغ عددها نحو 1300 مجمع، بالإضافة إلى وجود أكثر من 277 سيارة متنقلة تابعة للوزارة، وتوجد في الأحياء والمناطق الشعبية والأكثر احتياجا، حتى يمكن تعطية جميع المحافظات بشبكة من المنافذ الثابتة والمتحركة، لرفع أعباء المواطنين الاقتصادية.

موضوعات متعلقة