الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:17 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محمد خطاب في حواره لـ«الطريق» سعيد بردود الفعل على «وسط البلد» وأحمد سمير فرج والدي الروحي

محمد خطاب الصورة من الانستجرام
محمد خطاب الصورة من الانستجرام

يحقق الفنان محمد خطاب نجاح كبير، من خلال مشاركته في مسلسل "وسط البلد"، والذي عاد به بعد غياب استمر لمدة 3 سنوات عن تقديم الأعمال الفنية، وأجرت "الطريق" حوارا خاصا مع الفنان محمد خطاب حتى يكشف لنا سبب غيابه وردود فعل الجمهور على دوره في مسلسل "وسط البلد".
إلى نص الحوار:

* في البداية حدثني أكثر عن دورك في "وسط البلد" وكيف استعديت له؟

المسلسل يدور حول عائلة وأنا أقدم دور شاب "غلبان" في هذه العائلة ولكن من أم أخرى، متزوج جديد ويكافح حتى يصرف على منزله ويسدد ديونه، يعمل سائق أوبر بجانب عمله في شركة تأمين، زوجتي في المسلسل هي "سلمى" التي تقدمها الفنانة الشابة لمياء كرم، وأنا اشتغلت على نفسي كثيرا لتقديم هذا الدور حتى يصل للمشاهد إحساسي وأدائي بشكل عالي.

* كيف شاهدت ردود الفعل على دورك بمسلسل وسط البلد وعرضه على "MBC"؟

أنا سعيد جدا بردود الفعل التي جاءت على دوري، وعلى المسلسل بشكل عام، كما أنني أحب العمل على “MBC” لأنني أول ما اشتغلت كان مسلسل تم عرضه على هذه القناة في عام 2012، لذلك سعدت بعرض مسلسل وسط البلد يعرض عليها.

* ما سبب غيابك لأكثر من 3 سنوات؟


أنا كنت أجتهد جدا في عملي ولكن هو النصيب، يمكن اختفائي كان بسبب التغيير الذي حدث في الإنتاج وقلة الأعمال الفنية الفترة الماضية، وربنا يسهل وأهو راجع وإن شاء الله لم أبتعد عن التمثيل مرة أخرى.

* ما أكثر عمل عرض في الفترة الأخيرة تمنيت المشاركة فيه؟


هناك العديد من الأعمال ولكن أهمها مسلسل المداح، كان نفسي أكون في هذه المجموعة لأن المسلسل هائل وقصة رائعة أعجبتني جدا، حمادة هلال شخص رائع عملت معه قبل ذلك في مسلسل "قانون عمر" وهو يطور من نفسه كثيرا، والأستاذ أحمد سمير فرج قدم شغل عالي، كنت أتمنى فعلا المشاركة في "المداح".

* كيف رأيت مشروع كريم الحسيني؟


أنا فخور جدا بكريم الحسيني، وأقول له: "الشغل عمره ما كان عيب هو يبحث عن أكل عيشه، أنا عارف إنه كان نفسه يقدم حاجة كويسة في الفن أنا اشتغلت معاه وعارف هو قد إيه موهوب، ولكن ده صعب علينا كلنا، أنا نفسي عملت مثله لأنني قعدت في البيت 3 سنوات وعملت مشروع واشتغلت عشان أصرف على بيتي زيك".

* كيف تم ترشيحك في مسلسل آدم وجميلة في بداياتك؟

رشحني للدور أستاذ أحمد سمير فرج، وأنا أعتبره والدي الروحي، لأنه هو الذي رشحني في بداياتي للمشاركة في مسلسل أدم وجميلة، والذي حقق لي نجاح كبير وقتها، ثم اشتغلت معه في مسلسل الخطيئة، وأدم وجميلة كان طفرة في مشواري الفني.

اقرأ أيضًا.. مصدر لـ«الطريق»: نجوم الفن يزورون جورج وسوف بالمستشفى بعد وفاة ابنه

* أحمد خليل كنت تعتبره مثل والدك حدثنا عن آخر مكالمة جمعتكما قبل رحيله؟


آخر مكالمة بيننا كانت قبل رحيله بشهر تقريباً، كلمته وبعتله صورة ابنتي لأنه لم يشاهدها بسبب كورونا، وكنت واعده إنني سوف أزوره ولكني لم ألحق، هو فعلا كان والدي بعد ما قدمت دور ابنه في مسلسل "الخطيئة"، أنا تعلمت منه الكثير ومن أحسن مشاهدي كانت أمامه عندما ضربني قلمين.

* كيف كانت كواليس العمل مع الراحل محمود عبدالعزيز في مسلسل "رأس الغول"؟


كانت أحلى كواليس بالنسبالي، والنجم الراحل محمود عبد العزيز يكفي هيبته عند دخوله اللوكيشن، كلنا نتعلم منه ونكتسب من خبرته، أنا يكفيني فخرا أنني عملت معه هو ممثل عبقري.