الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:52 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في حضرة الفراعنة.. رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها يقضيان الإجازة بالأقصر

رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها في الأقصر
رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها في الأقصر

على مدار 3 أيام، قضت ميته فريدريكسن رئيسة وزراء الدنمارك، إجازتها الشتوية برفقة زوجها "بو تينبيرج"، في رحلة سياحية في مدية الأقصر، وسط الاستمتاع بالمعالم الأثرية والسياحية المتنوعة شرق وغرب المحافظة.

واستمرت زيارة رئيسة وزراء الدنمارك 3 أيام، وتضمنت رحلات سياحية وأثرية لمعابد الكرنك والأقصر شرقا، ووادي الملوك والملكات وحتشبسوت غربا، بالإضافة إلى عدد من الزيارات المختلفة، منها زيارة منزل الفنان سيد المطعني، وشيخ النحاتين في مدينة الأقصر، الذي استقبل رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها داخل منزله في البر الغربي للأقصر.

وقدم شيخ النحاتين في الأقصر بعض الهدايا من منحوتاته الفرعونية، وعبرت رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها عن إعجابهم الشديد بمنحوتات الفنان سيد المطعني، وجهوده في الحفاظ على الفن المصري القديم، كما عبرا عن سعادتهما بزيارة مدينة الأقصر وآثارها.

اقرأ أيضا: ماكرون يزيد احتمالية حرب مباشرة بين الناتو وروسيا

وأقامت رئيسة وزراء الدنمارك وزوجها خلال فترة إجازتهما في الأقصر داخل قصر الجُرف التراثي الواقع في قرية البعيرات المطلة على نهر النيل، والمعروفة بطبيعتها بالغناء، ومبانيها الريفية والتراثية، التي بُني كثير منها على طراز عمارة حسن فتحي، المعماري المصري الراحل المعروف بصاحب "عمارة الفقراء".