الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:03 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من إنجلترا إلى إسبانيا.. لعنة المونديال تضرب الفرق الأوروبية الكبرى

ريال مدريد
ريال مدريد

يبدو أن الأندية الكبرى في القارة العجوز قد تأثرت بشكل كبير من مشاركة نجومها في كأس العالم 2022، تزامنا مع عودة الدوريات والمسابقات المحلية.

وبعد انتهاء كأس العالم قد تغيب عدد كبير من نجوم الفرق الأوروبية الكبرى، والتي أثرت على نتائجهم في المباريات، بجانب المجهود المبذول من بعض اللاعبين خلال مباريات المونديال القطري.

نتائج مخيبة للآمال

البداية عند نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي واجه هزيمة كبيرة في الدوري بعد عودة النشاط المحلي، عندما خسر من نادي لانس بنتيجة 3-1، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الفرنسي.

ومن فرنسا إلى إسبانيا، فقد يعاني قطبي الكرة ريال مدريد وبرشلونة من سوء النتائج التي تلاحقهم منذ كأس العالم، سواء كان على مستوى الدوري أو كأس ملك إسبانيا.

بالنسبة للنادي الملكي، فقد تلقى هزيمة من فياريال بنتيجة 2-1، والتي أفقدته صدارة الدوري الإسباني للغريم التقليدي نادي برشلونة، لينفرد بالصدارة بفارق 3 نقاط إذا حقق الفوز على الخصم العنيد أتيلتكو مدريد، قبل أن يحقق فوزًا بشق الأنفس على فريق كاسيرينيو المتواجد في الدرجة الرابعة.

ريال مدريد

أما النادي الكتالوني، ومنذ عودة النشاط المحلي، فقد تعادل في أولى مبارياته في ديربي كتالونيا أمام إسبانيول، ثم حقق فوزًا صعبًا للغاية على إنتر سيتي المتواجد في الدرجة الثالثة بكأس ملك إسبانيا، في مباراة كادت أن تطيح ببرشلونة من الكأس.

ونأتي للدوري الإنجليزي، فقد سقط كلا من مانشستر سيتي حامل اللقب ونادي أرسنال صاحب الصدارة في فخ التعادل بالدوري، فقد تعادل الفريق السماوي مع إيفرتون 1-1، أمام المدفعجية فتعادل مع نيوكاسل بدون أهداف.

ويأتي ليفربول فقد لعب 5 مباريات، حيث فاز في لقاءين وخسر مثلهما من مانشستر سيتي وبرينتفورد بكأس رابطة الأندية، وتعادل في مباراة واحدة مساء أمس السبت أمام ولفرهامبتون في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

ليفربول

ويواجه فريق تشيلسي فشل الفوز في المباريات الأخيرة، تعادل مع فريق نوتنجهام فورست بنتيجة 1-1، ثم الخسارة من نادي مانشستر سيتي بنتيجة 1-0 الخميس الماضي.

ونفس الأمر ينطبق على فريق توتنهام هوتسبير، والذي لم ينجح في الفوز منذ نهاية كأس العالم، فقد تعادل مع برينتفورد، ثم الهزيمة القاسية من نادي أستون فيلا بهدفين مقابل لا شيء في بداية العام الجديد.

اقرأ أيضًا: نجم الأهلي يتلقى 3 عروض للرحيل عن الأحمر بالميركاتو الشتوي