الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:53 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«خليها تعفن».. حملة لمقاطعة اللحوم والدواجن بعد ارتفاع الأسعار

حملة مقاطعة اللحوم والدواجن
حملة مقاطعة اللحوم والدواجن

سيطرت حالة من غضب والاستياء على المواطنين، نتيجة لارتفاع أسعار الدواجن، إذ دشن عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، من أهالي حملات للمقاطعة والتوقف عن شراء الدجاج والفراخ البانيه، والدجاج الحي والمذبوح والبيض، بعد الارتفاع الجنوني في أسعارها.

مقاطعة لمدة 15 يوما

نشر أحد رواد واصع التواصل الاجتماعي، عبر صفحته الشخصية"فيس بوك"، منشور بماقطعة اللحوم والدواجن نتيجة لارتفاع الأسعار، قائلا:" سعر الفراخ البيضاء 50 جنيها فراخ أمهات لحم 70 جنيها اللحمة200جنيها، وكرتونة البيض بـ80 جنيها.

تابع أنه لا بد من عمل مقاطعة حتى تنخفض الأسعار، مطالبا من المواطنين بالمشاركة في مقاطعة جميع منتجات اللحوم والبيض لمدة 15 يوما حتى تنخفض الأسعار.

تداول أخر عبر فيس بوك، منشورات خاصة بارتفاع أسعار الدواجن واللحوم، كاتبا:" يا شباب لازم مقاطعة لمدة 15 يوما عشان اللصوص اللي بيستغلوا الأزمات، عايزين كل واحد واحدة يشارك في الحملة"

استغلالا لاحتياجات المواطن

وقال محمد زايد، منظم حملة المقاطعة، أحد سكان محافظة مطروح، إن ما يحدث من ارتفاع جنوني للأسعار يعد استغلالا لاحتياجات المواطن، مشيرا إلى أن الفراخ داخل المزراعة سعر الكيلو بـ40 جنيها، والأمهات لحم بـ50جنيها، وكيلو اللحمة يصل سعره لـ150 جنيها، وكرتونة البيض بـ65 جنيها

وتابع منظم حملة المقاطعة، في حديثه لـ«الطريق»، أنه عند الاستفسار من التجار عن سبب ارتفا سعر السلع، كان الرد من التجار بأن السبب ارتفاع أسعار العلف والدواء بسبب زيادة أسعار البنزين.

خليها تعفن

وأضاف عماد محمد، صاحب فكرة الحملة بمنطقة أكتوبر، أن هناك استجابة كبيرة داخل منطقة أكتوبر، لافتا إلى أنها ستستمر حتى انخفاض الأسعار، متمنيا أن يشارك جميع المواطنين الحملة لمحاربة جشع التجار.

واستكمل محمد إبراهيم، شاب من الزقازيق أطلق مع شقيقه وصديق له حملة بعنوان «خليها تعفن» لمقاطعة شراء الدواجن واللحوم لمدة أسبوعين، قائلا:« لم يكن هناك أى سبب منطقى لارتفاع الأسعار ولا علاقة له بالدولار فلماذا ترتفع الأسعار؟ وكان الحل هو المقاطعة»

واختتم شاب الزقازيق، أن إطلاق الحملة في هذا التوقيت يأتي ردا على ما يحدث من ارتفاع غير مبرر في أسعار اللحوم داخل المجازر من قبل تجار الجملة المتحكمين والمحتكرين للأسعار، مشيدا بأنها من أفضل التجارب التى يستشهد بها الاقتصاديون، وذلك عندما فوجىء بارتفاع أسعار البيض»

اقرأ أيضًا: بعد ترحيب مجلس الشيوخ.. هل يصبح التسعير العادل طوق النجاة للفلاح؟