الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 04:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

الانتهاء من توثيق 400 مبنى تراثي لضمها لأرشيف المباني ذات الطابع المتميز.. فيديو

توثيق المباني التراثية بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد
توثيق المباني التراثية بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد

قالت هايدي شلبي، رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، إن الأرشيف القومي للمباني التراثية موجود في الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ومهمته تكمن في تجميع كل قاعدة البيانات الغزيرة بالمعلومات عن المباني التراثية المسجلة في مصر، موضحًة أنه كان يحتوي على المعلومات الأساسية عن هذه المباني في السابق.

اقرأ أيضًا: عودة المشاركة الشعبية في الصلوات بكل الكنائس لأول مرة منذ عامين.. فيديو

وأضافت رئيس الإدارة المركزية للشؤون الفنية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، خلال اتصال هاتفي في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الجهاز بدأ منذ عامين وتغذية الأرشيف وإثقاله بمعلومات أكثر عن هذه المباني، وجرى البدأ في منطقة وسط البلد بالقاهرة.

وتابعت «شلبي»، أن كل تلك المعلومات المجمعة مهمة لكي يكون لدينا تاريخ عن هذه المباني المسجلة، والبحث عن معلومات أكثر عن تاريخ الإنشاء، لكي يساعد في معرفة الأجزاء الأصلية المستخدمة للمبنى في أثناء ترميمه.

وأشارت إلى أنه جرى استخدام تقنية الرفع ثلاثي الأبعاد، للتعرف على أجزاء المباني المفقودة خلال عملية الترميم، وإعادة استنساخ هذه الأجزاء، مضيفًة أن مشروع توثيق المباني في وسط البلد يضم المحلات التراثية أيضًا، ونعمل لإزالة التعديات على وجهات المحال بالتعاون مع وزارة السكان.