الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:26 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر ضمن قائمة «الإندبندنت» لأفضل العطلات الشتوية

أفضل الأماكن السياحية
أفضل الأماكن السياحية

نشرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، قائمة بأفضل الوجهات الدافئة للاستمتاع بشتاء 2023 بعيدا عن الغيوم والأمطار والجو البارد في المملكة المتحدة، تحت عنوان "أفضل العطلات الشتوية في اللحظة الأخيرة للاستمتاع بشمس يناير"، وكان من بينها مصر.

وأضافت الصحيفة، أنه أفضل الأماكن التي يهرب إليها المواطنين في علطة الأعياد وبداية العام الجديد إلى مكان دافئ ومشمس للابتعاد عن درجات الحرارة المنخفضة حتى الربيع.

وتابعت الصحيفة، أن السفر للأماكن التي يمكن فيها الاستمتاع بأشعة الشمس في فصل الشتاء بداية من شهر يناير الجارى، موضحا أن مصر ضمن القائمة أفضل الدول لقضاء العطلات الرسمية

وأشارت الصحيفة، أنه على الرغم من الحماس للسفر إلى مصر لحظة افتتاح المتحف المصري الكبير في موقع جديد بالقرب من الأهرامات في الجيزة، لمشاهدة مجموعة توت عنخ أمون الكاملة داخل مكان واحد جديد "مذهل"، إلا أن ذلك لا يعنى عدم السفر الآن إلى مصر للاستمتاع بشمسها الدافئة.

وأوضحت الصحيفة، أن ما يميز مصر موقعها المضمون للاستمتاع بشمس الشتاء، هو آثارها المذهلة الموجودة في الكثير من المدن مما يمنح السائحون الراغبون في الاستكشاف بعدا إضافيا لرحلتهم.

اقرأ أيضًا: عاجل.. القبض على 3 متهمين بسرقة تمثال رمسيس في أسوان