الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:10 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فضحية فرنسية.. حظر دواء متداول لعلاج السكر والقلب

عقار ميدياتور
عقار ميدياتور

أعلنت السلطات الصحية الفرنسية عن حظرها لتداول عقار ميدياتور لعلاج الأمراض المزمنة، مثل، القلب والسكر وضغط الدم خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما تسبب في سقوط عدد من الضحايا وحدوث بعض الآثار الجانبية للأفراد نتيجة حصولهم على هذا الدواء كعلاج، وفقا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز.

كما تقدم المرضى إلى القضاء لرفع دعوى قضائية ضد الشركة المنتجة لذلك العقار، بعدما تسبب في حدوث العديد من المشكلات الصحية للأفراد الذين يعانون أمراض قلبية مزمنة، بلغ عددهم أكثر من 7500 مريض.

ومن جانبها، فرضت محكمة الاستئناف في باريس على الشركة المنتجة لعقارميدياتور العقوبات الأتية، وضع مختبرات سيرفيية للمحاكمة بتهمة خداع المرضي والأضرار بهم، كما فرضت عليها غرامة تصل 2 مليون يورو، بالإضافة إلى المجموعة المقرر أن تدفع أكثر من 180 مليون يورو أيضا، بسبب الأزمات التي سببتها للضحايا، مع السجن لمد عام لمالك لمستثمر الدواء "سيتا" مالك المجموعة الطبية.

وتعد مختبرات سيرفيية مجموعة متخصصة لصناعة الدواء في فرنسا، وتصدر إلى جميع أنحاء العالم، قد أنشأت عام 1954، أسسها «جاك سرفير»، وبدأ في إنتاج عقاقير لعلاج الأمراض المزمنة الخاصة بالقلب والسكر، وارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضا:

مدربة هندية تثير الجدل بسبب ممارستها الرياضة بفستان