الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:47 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس «المصرية للاتصالات»: نعمل على ميكنة المنظومة الصحية

عادل حامد خلال المؤتمر الصحفي
عادل حامد خلال المؤتمر الصحفي

أكد المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، أن صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تطور مستمر، إذ تواصل تقديم خدمات مالية وصحية ومدفوعات عبر المحمول.

وأضاف أن حملة الشركة المصرية للاتصالات الأخيرة التي ركزت على خدمة WE Pay، والتي توسعت خلال الفترة الماضية من خلال منصة المصرية للاتصالات، التي يجرى تطويرها لتصبح أفضل وأيسر للعملاء، كما تعمل الشركة على تطبيقات أخرى في مجال الصحة.

وتابع أنه من خلال ربط كل مراكز الأشعة والتحاليل وكذلك المستشفيات، وصلت نسبة ربط الأخيرة 90%؛ لتقديم خدمات العلاج والتشخيص عن بعد، والروشتة الموحدة، والتاريخ المرضي الموحد، عبر مركز بيانات موحد للمستشفيات والمرضى، والربط مع عدد كبير من العيادات لتحقيق نفس الهدف.

واستكمل "حامد"، خلال مؤتمر صحفي، عقد ظهر اليوم الثلاثاء، بمقر الشركة المصرية للاتصالات بالقرية الذكية، أن الشركة تعمل على ميكنة المنظومة الصحية من خلال شبكة المصرية للاتصالات، وجاري بالفعل العمل على إتاحة الخدمة وتمكين العملاء للحوسبة السحابية، لنصبح جاهزين لإطلاق تطبيقات للصحة وكذلك التعليم.

وأشار إلى أن الوقت يشهد تتطورا ملحوظا في عقد الامتحانات أون لاين، كما أن نسبة ما يزيد عن 95% من الكليات في مصر مربوطة من خلال شبكة الشركة، ما يمكن من تقديم خدمات وتطبيقات لها مستقبل.

اقرأ أيضًا: الكرتونة بـ20 جنيها.. طرح بيض السمان في منافذ وزارة الزراعة