الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:01 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تسريح سيدات سلة الزمالك.. من هي ثريا محمد «كليوباترا مصر»؟

ثريا محمد أمام الزمالك
ثريا محمد أمام الزمالك

تسبب لقاء القمة الأخير بين الأهلي والزمالك في صالات كرة السلة، في إثارة الجدل على الساحة، خاصة بعد تصريحات مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء، وقراره بتسريح لاعبات الأبيض.

وانتهت المباراة بين القطبين بنتيجة 122-52، لتسجل نتيجة تاريخية لصالح ملكات السلة في مصر بالنادي الأهلي بفارق 70 نقطة لأول مرة في التاريخ.

وقرر مجلس الزمالك تسريحات لاعبات الفريق واستكمال الموسم بفريق 18 عامًا، ليثير الجدل في صالات السلة المصرية.

ثريا محمد أمام الزمالك

من هي ثريا محمد لاعبة الأهلي والسبب في تسريح سيدات الزمالك؟

أحرز الفريق الأول لكرة السلة سيدات بالأهلي 122 نقطة، ولكن كان لثريا محمد "كليوباترا السلة المصرية" الفضل الأكبر، والتي قادت فريقها لتحقيق نتيجة تاريخية، رغم عودتها من الإصابة بالرباط الصليبي مؤخرًا.

وسجلت ثريا 7 ثلاثيات في مباراة القمة الأخيرة بين القطبين، فضلًا عن الثنائيات، لتكون السبب الأول في النتيجة الكاسحة، وتتسبب بشكل أول أو بآخر في قرار مجلس إدارة الزمالك وتصريحه المثير: "قررنا تسريحهن وخوض ما تبقى من منافسات الموسم ببنات 18 سنة، يروحوا يتزوجوا".

اقرأ أيضًا: تفاصيل جلسة مرتضى منصور مع وزير الشباب والرياضة

اشتهرت بكليوباترا السلة وجاءت ضمن قائمة الأفضل عالميًا

وفي 2019، اختار الاتحاد الدولي للسلة ثريا محمد لتكون ضمن قائمة أفضل لاعبين في العالم، واحتلت المركز الثامن، بعد سلسلة من الإشادات بموهبتها عبر صفحاته الرسمية.

وأطلق "فيبا" على لاعبة الأهلي لقب "كليوباترا السلة المصرية.

بدأت ثريا محمد ممارسة اللعبة في الثامنة من عمرها، بعدما تنقلت في عدد من الألعاب الأخرى مثل السباحة والتنس قبل الاستقرار على السلة، لتنطلق مسيرتها من نادي الصيد.

وسرعان ما انضمت ثريا إلى منتخب مصر للشباب في 2011، لتتوج معه بالميدالية الفضية في بطولة إفريقيا وتحصد جائزة أفضل لاعبة في البطولة.

وانتقلت للنادي الأهلي في موسم 2018-2019 لمدة موسمين، قبل أن تقوم بالتجديد مجددًا مع القلعة الحمراء في إبريل الماضي لمدة 4 مواسم.