الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:38 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فريق طبي أوكراني ينجح في إخراج قنبلة من جسد جندي

فريق طبي أوكراني
فريق طبي أوكراني

حقق فريق طبي أوكراني معجزة علمية تحدث لأول مرة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث إنه نجح في إنقاذ حياة جندي أوكراني من الموت بعدما كان يحاول التقاط أنفاسه الأخيرة، نتيجة دخول قنبلة يدوية بداخل جسمه، ذلك الأمر الذي دفع الأطباء إلى إجراء عملية جراحية يدوياً أيضا، خوفا من انفجارها بداخله بسبب التدافع الكهربائي، وفقا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل.

وكشف الفريق الطبي الأوكراني تعرض ذلك الجندي أثناء المعركة، لإصابة خطيرة، نتيجة اختراق قنبلة يدوية لإحدى المناطق الحساسه بالجسم التي قد تفقده الحياة بسرعة، وذلك لاستقرارها بين جذع الصدر والرقبة، لهذا كانت عملية جراحية في غاية الصعوبة، نظرا لعدم قدرتنا على استخدام أدوات الجراحية الكهربائية لعدم انفجارها بجسده.

وأضاف الفريق الطبي، أن إجراء هذه العملية استغراق ساعات طويلة، نظرا لإخراج القنبلة اليدوية من جسد الشاب عن طريق الحرارة، لوقف النزيف، وتدمير الأنسجة غير الطبيعية.

ومن ناحية أخرى، أعرب قائد المعركة عن سعادته بقدرات الفريق الطبي الأوكراني عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، لقدرتهم على إزالة قنبلة من جسد جندي كادت أن تنفجر به، موضحا أنه يواصل حاليا فترة التعافي.

اقرأ أيضا: بسبب زفافه.. الأمير هاري على خصومة مع شقيقه لهذا السبب