الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:07 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير لوائح: كهربا يحق له المشاركة مع الأهلي دون دفع الغرامة

محمود عبدالمنعم
محمود عبدالمنعم

فجّر عامر العمايرة خبير اللوائح والقوانين مفاجأة مدوية من العيار الثقيل، حول مشاركة محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في مباريات الفريق خلال الفترة المقبلة.

وقد قررت المحكمة الرياضية الدولية "كأس"، إيقاف محمود عبدالمنعم كهربا لمدة 6 أشهر مع إلزامه بدفع غرامة لنادي الزمالك والتي تقدر بـ2 مليون دولار مع زيادة الفائدة التي تصل إلي 5%، في يونيو 2019 الماضي.

العمايرة يوضح موقف كهربا

وتحدث عامر العمايرة في تصريحات تلفزيونية: "الخطاب الذي أرسله الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إلي الاتحاد المصري، يوجد بند واضح وصريح والذي ينص على أحقية نادي الزمالك في تقديم شكوى جديدة ضد اللاعب بعد مرور 3 فترات قيد".

وأضاف خبير اللوائح، "بعد امتناع كهربا من دفع الغرامة، أصدرت المحكمة التأديبية بإيقاف اللاعب 6 أشهر لحين سداد الغرامة وذلك في شهر يوليو الماضي، وبالتالي يحق له اللعب مع النادي الأهلي بعد انتهاء فترة عقوبته".

وأوضح، "وكان قرار المحكمة الرياضية بتغريم محمود عبدالمنعم على نادي أفيش البرتغالي واللاعب، وبذلك كهربا عليه نصف الغرامة والنادي النصف الأخر، في ظل أن الغرامة في البداية كانت بالجنيه المصري بدلا من الدولار".

وأكمل العمايرة، "مدة إيقاف كهربا كانت 6 أشهر، وبعد تلك العقوبة لا توجد عقوبة أخرى على اللاعب بإيقافه، وبذلك يحق لمحمود عبدالمنعم اللاعب بشكل طبيعي من يوم 7 يناير، لكن النادي الأهلي رفض مشاركته إلا بعد إذن الاتحاد الدولي والمصري لكرة القدم".

اقرأ أيضًا: عاجل| مرتضى منصور يهدد بإيقاف كهربا 3 فترات