الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حبس وغلق وفصل.. قرارات جنايات الإسكندرية في واقعة وفاة طفلتين على يد صيدلانية ومساعدتها

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة جنايات الإسكندرية، مساء اليوم الخميس، الحبس سنتين لصيدلانية ومساعدتها وفصلهما من نقابة الصيادلة وغلق الصيدلية، فى قضية وفاة الطفلتين سجدة وإيمان، بسبب اتهامهما بالتسبب في وفاة الطفلتين جراء تلقيهما حقنا تسببت في الوفاة، لعدم إجراء اختبار الحساسية لهما.

وشهدت سادس جلسات المحاكمة، المنعقدة اليوم الخميس، استكمال مرافعات هيئة الدفاع، وكذلك نظر تقرير الطب الشرعي الخاص بحالتي الوفاة، وذلك بحضور فريق من الدفاع الخاص بنقابة الصيادلة، والذي وكلته للدفاع، وهم كل من: المحامي أحمد جمعة، ومحمد حسين وهبة، وياسر أبو هاشم وعمرو عبد السلام وأبَو زيد كمال.

استعانت النقابة خلال الجلسات السابقة باثنين من كبار الأطباء الشرعيين بجامعتي الإسكندرية والقاهرة، لتوضيح الرأي العلمي في أحداث تلك الواقعة.

وكانت جهات التحقيق في تلك الواقعة قد قامت عقب تقدم والد الطفلتين إيمان وسجدة ببلاغ يتهم فيه صيدلانية ومساعدتها بالتسبب في وفاة ابنتيه بعد تلقيهما حقنا عن طريق الخطأ، بسماع أقوال أسرة الطفلتين وكذلك الصيدلانية ومساعدتها.

وكانت قد قررت جهات التحقيقات عرض الطفلتين على الطب الشرعي، لبيان أسباب الوفاة، والذي أيد الاتهام المنسوب إليهما، وأصدرت النيابة العامة قرارها بإحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات، لما نسب إليهما في قتل الطفلتين عن طريق الخطأ.

اقرأ أيضا: اليوم.. محاكمة مديرة حضانة خاصة بالإسكندرية لاعتدائها على الأطفال بالضرب