الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: البنك المركزي اتخذ خطوات مهمة لضبط السياسة النقدية

الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزارء
الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزارء

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الإفراج عن بضائع من المواني بقيمة 8.5 مليار دولار حتى 10 يناير الجاري، لافتا إلى أن البنك المركزي اتخذ خطوات مهمة لضبط السياسة النقدية.

وأوضح أن قرار رئيس الجمهورية بأن عملية مكافحة الإرهاب تحدث بالتوازى مع عملية التنمية هو قرار حكيم، ووجه الشكر للقوات المسلحة والشرطة وأهالي سيناء على دورهم في مواجهة الإرهاب.

وأشار مدبولي، إلى أن ميناء العريش سيتحول إلى وجهة لتصدير كل المنتجات، متابعا أن مشروع إنشاء وحدتين غازيتين بالعريش ومحطة محولات كهرباء بحي المساعيد جرى دخولهم العمل التجريبي تمهيداً لافتتاح الرئيس لهما.

واستكمل رئيس الوزراء، أن الشقيق الأصغر لوزير العدل كان قاضيا في محكمة شمال سيناء، واستشهد عام 2015 وجرى إطلاق اسمه على إحدى قاعات محكمة شمال سيناء الابتدائية بالعريش، موضحا أن شمال سيناء أصبحت بها 5 جامعات متواجدة، مما يؤكد أن الدولة تهتم بعملية التعليم وبناء المواطن المصري.

وأوضح رئيس الوزراء، أن الحكومة تتحرك بمنتهي السهولة واليسر في شمال سيناء، وهي رسالة أن الدولة عملت جهدا هائلا في تطهير سيناء من الإرهاب، متابعا عقب جولته بشمال سيناء أن مدينة رفح الجديدة يحدث بها تطورات كثير وسيكون بها أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية.

اقرأ أيضًا: الزراعة تعلن شروط الحصول على جرار من البنك الزراعي المصري