الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«لاحظي المشط والفرشاة».. استشاري جلدية تكشف أسباب القشرة في فصل الشتاء

القشرة
القشرة

تعد قشرة الشعر من المشكلات الصحية الجلدية التي تواجه فئة كبيرة من الفتيات مع دخول فصل الشتاء، وذلك يرجع للعديد من الأسباب العلمية، ولعل أبرزها، التغيرات المناخية التي تؤثر على فروة الرأس، وكذلك عدم الاهتمام بغسله بشكل دوري، ولهذا السبب يبحث عن الكثيرين عن الأسباب وطرق الوقاية.

وكشفت الدكتورة إيمان سند، أستاذ الجلدية بجامعة بنها، في تصريحات خاصة لـ «الطريق»عن كثرة انتشار القشرة في فصل الشتاء، وبالتحديد التي تظهر في الفرشاة مما يسبب حالة من القلق، مشيرة إلى أن قلة الاستحمام من العوامل المشاركة في ظهورها.

وأضافت إيمان سند، أن هناك أنواع عدّة لقشرة الشعر، منها الدهنية والجافة، مشيرة إلى كثيرة ظهور الأولى عن الثانية في فصل الشتاء.

ونصحت أستاذ الجلدية، بضرورة الاعتناء بالشعر في فصل الشتاء بشكل دوري، بواسطة استخدام غسول طبي خاص للشعر، ونتركه لفترة طويلة لكي يزيل جميع بقايا القشرة.

وأشارت سند، إلى أن تساقط الشعر الذي يحدث مع ظهور القشرة، يمكننا علاجه بواسطة التغذية الصحية، بتناول الفيتامينات والمغنيسيوم والألياف، والمعادن التي توجد في الطعام لكي يتم تغذية الشعر من التساقط.

اقرأ أيضا: «فيها حاجة حلوة».. زوجان بريطانيان يقرران الإقامة بمصر هربا من غلاء المعيشة بإنجلترا