الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:02 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الصحة: هيئة الإسعاف تمتلك 97 سيارة مزودة بحضانات موزعة على جميع المحافظات

هيئة الإسعاف
هيئة الإسعاف

قال الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، إن الهيئة تمتلك 97 سيارة إسعاف مزودة بحضانات محمولة، موزعة على جميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنها تمتلك الهيئة 91 جهاز تنفس صناعي، والذي يعد عاملا فارقا في إنقاذ بعض حالات الأطفال المبتسرين.

تابع رئيس هيئة الإسعاف، أن الهيئة قامت بنقل 63 ألف و846 طفل مبتسر، من ضمنهم 10 ألاف و891 مولودا كانت حالتهم دقيقة جدًا، وخضعوا للنقل على أجهزة التنفس الصناعي، مؤكد أن يعد دليلاً على دقة وكفاءة العمل التي تتميز بها الطواقم الإسعافية.



وأشار رئيس هيئة الإسعاف، إلى أن إقليم القاهرة الكبرى جاء في المرتبة الأولى، من حيث المعدل الأعلى لنقل المبتسرين، يليه إقليم الدلتا، ثم محافظات إقليم شمال الصعيد، ثم إقليم القناة، ومحافظات وسط وجنوب الصعيد.


وأضاف رئيس هيئة الإسعاف، أن الزيادة المضطردة في زيادة طلب خدمات الحضانات المتنقلة، ترجع إلى زيادة حالات الولادة القيصرية غير المبررة، والتي احتلت فيها مصر مرتبة متقدمة بشكل يمثل خطورة صحية على صحة الأم والطفل.


وأشار"جاد"، إلى أن الحضانات المتنقلة التابعة لهيئة الإسعاف المصرية تعد أحد الركائز المهمة في مشروع رعايات مصر، الذي أطلقه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، لتوفير أسرة الرعاية المركزة والحضانات، إذ تقوم هيئة الإسعاف المصرية بنقل كافة حالات الأطفال المبتسرين الذين تم تسجيلهم على قاعدة بيانات مشروع رعايات مصر بشكل مجاني دون تحصيل أي رسوم.



واختتم أن يأتي ذلك في إطار خدمة الحضانات المتنقلة التي تتيحها هيئة الإسعاف المصرية والتي تعد واحدة من أهم الخدمات التي تعكس وبوضوح نهج هيئة الإسعاف المصرية كهيئة وطنية غير هادفة للربح.

اقرأ أيضا: هيئة الأرصاد تحذر من طقس غداً.. والصغرى بالقاهرة 12 درجة