الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

«للمصريين في الخارج».. «النواب» يدرس مقترحا بتدشين صندوقا لجذب الأموال

صندوق استثمارات-صورة معبرة
صندوق استثمارات-صورة معبرة

صرح الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنه هناك مقترحا يدرس الأن في مجلس النواب يتعلق بتدشين "صندوق مغلق للنقد الأجنبي للمصريين العاملين بالخارج".

استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية

ولفت رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب –خلال لقاء تلفزيوني له بفضائية دي إم سي- إلى أن الصندوق سيكون بديلًا عن استثمارات الأجانب في أدوات الدين الحكومية، والتي تعرف بـ الأموال الساخنة.

اجتماع خطة النواب اليوم

وفي السياق ذاته، تجتمع لجنة الخطة والموازنة اليوم الإثنين، بعد نهاية الجلسة العامة مباشرة، حيث تتضمن جدول عملها ما يأتي:

مناقشة الحساب الختامي لموازنة ديوان عام وزارة النقل.

مناقشة الحساب الختامي لموازنة هيئة النقل العام عن العام المالي 2021/2022.

مناقشة الحساب الختامي لموازنة الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن العام المالي 2021/2022.

اقرأ أيضا: «فيها حاجة حلوة».. زوجان بريطانيان يقرران الإقامة بمصر هربا من غلاء المعيشة بإنجلترا

وتعقد جلسة النواب اليوم الإثنين برئاسة المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب؛ لاستمرار التداول والمناقشات في طلبات الإحاطة والتساؤلات البرلمانية.