الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

احتفالا بأعياد الشرطة

”حفظ الأمن والتصدي للإرهاب”.. ندوات بقصور الثقافة

جانب من احتفالات قصور الثقافة
جانب من احتفالات قصور الثقافة

احتفالا بأعياد الشرطة، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، عددا من الندوات والمحاضرات والأنشطة الثقافية والفنية بعدد من المحافظات.

ففي محافظة الجيزة، عقد بيت ثقافة الباويطي ومكتبة أم خنان، بإشراف الدكتورة نهى نبيل، مدير عام ثقافة الجيزة، محاضرتين ثقافيتين مهمتين أشادتا بدور الشرطة المصرية في خفض معدل الجريمة من خلال توجيه الضربات للعناصر الإرهابية والإجرامية، إضافة إلى تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين، فضلًا عن مكافحة الجريمة المنظمة.

وأدارت مكتبة كفر حكيم حوارا عن أهمية دور الجيش المصري في حماية الوطن من الأخطار الخارجية، والحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وفي محافظة الإسماعيلية، نظم فرع ثقافة الاسماعيلية ورشة بمناسبة أعياد الشرطة تناولت ذكرى معركة الإسماعيلية التي وقعت يوم 25 يناير عام 1952 وراح ضحيتها نحو 50 شهيدا و80 مصابا بعد رفض رجال الشرطة الأبطال تسليم مبني المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، وتمسكهم بالدفاع عنها حتى استشهادهم، ومنذ ذلك أصبح يوم 25 ينايرعيد الشرطة المصرية.

وتحدثت الفنانة إيمان يحيى مدربة الورشة عن الدور العظيم الذي تقوم به الشرطة المصرية، في أثناء حمايتها البلاد، وتوفير الخدمات من أمن وأمان للشعب المصري.

وفي محافظة الفيوم، نظمت المكتبة العامة ببيت ثقافة إطسا محاضرة بعنوان "دور الجندي المصري في حفظ الأمن" تحدث فيها رمضان إبراهيم عضو نادي أدب بيت ثقافة إطسا عن دور الجندي المصري في حفظ الأمن.

من جانب آخر، قدمت مكتبة جرفس الفرعية احتفالية بمناسبة عيد الشرطة تضمنت ورشة فنية وورشة حكي قصص مختلفة، إلى جانب مسابقات في المعلومات العامة نفذتها أسماء أحمد ورضا عبد الحليم، بالإضافة إلى عرض فيلم "مش أنا" بطولة تامر حسني وحلا شيحا وإخراج ساره توفيق.

ونظم بيت ثقافة المطرية بمحافظة الدقهلية عرضا فنيا لفرقة المطرية التلقائية للسمسمية بقيادة المايسترو خالد الشناوى احتفالا بعيد الشرطة.

قدمت الفرقة خلال العرض مجموعة من أغاني التراث، منها: والله يا منصورة هواكى جميل، وصياد من المطرية، ويا مليح الحلو نادى، ومظاهر الدنيا مظاهر، وبدري صاحي.

وتخلل العرض فقرة فنية لرقصة التنورة أداء أحمد الغريب.

اقرأ أيضا: «أرواح في المدينة» يستضيف الشاعر جمال بخيت بالإبداع الفني