الطريق
الخميس 13 يونيو 2024 11:11 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شروط قبول دفعة استثنائية من الأطباء بأكاديمية الشرطة (فيديو)

أعلنت وزارة الداخلية عن قبول دفعة استثنائية بقسم الضباط المتخصصين من الذكور حملة بكالوريويس الطب البشري.

ووافق وزير الداخلية على قبـول دفعـة استثنـائية "أطبـاء بشـريين" ذكـور بقسم الضبـاط المتخصصـين بكليـة الشــرطة لعـام 2019.

يأتي ذلك في إطار القواعد الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكادمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته وفقاً للتخصصات التي تمثل إحتياجاً فعلياً للوزارة.

وشملت التخصصات الطبية المطلوبة من حملة الماجستير والدكتوراه "صدر وجراحة عامة وأورام ومخ وأعصاب وجراحة أوعية وقلب وصدر ونفسية وعصبية ورود وبطانة أورام وباطنية وقلب ورعاية مركز قلب وجراحة وكلى وعظام وجلدية ومسالك وأطفال وتحليل طبية وتخدير وحنجرة وأنف وأذن وطل طوارئ ونساء وتوليد".

أما عن التخصصات المطلوبة من حملة الماجستير "باطنة وغدد صماء وسكر ورعاية مركز قلب"، فضلا عن قبول الحاصلين على شهادة البكالوريوس في الطب حديثي التخرج.

وشملت شروط الالتحاق "أن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين وأن يكون محمود السيرة وحسن السمعة وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة للشرف وألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو قرار تأديبي"