الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:04 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الثروة الحيوانية»: 2 مليون طن حصيلة المفرج عنها من الأعلاف والذرة والصويا

الثروة الحيوانية
الثروة الحيوانية

أكد الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أن قرارات الإفراج الجمركي عن الأعلاف حققت اكتفاء كبير من احتياجات مربي المواشي، مشيرًا إلى أنه تكفي أيضًا احتياجات الثروة الداجنة والحيونية والسميكة، وذلك في إطار جهود الدولة الناجحة في تخطي الأزمة العالمية.

وأضاف رئيس قطاع الثروة الحيوانية، في تصريح تلفزيوني، أنه جار الإفراج أيضًا عن ما يقرب من مليار دولار قيمة الأعلاف في المواني منذ الشهرين الآخرين، فضًلا عن أن حصيلة المفرج عنه من الأعلاف تقدر بقيمة 2 مليون طن من الذرة والصويا وإضافات الأعلاف، حيث أننا نستهلك بمعدلات شهرية 650 ألف طن من الأعلاف.

اقرأ أيضًا:تعرف على عدد مرات التقدم لامتحانات الثانوية العامة

وأوضح "طارق" أن جهود الدولة المصرية في توفير العملة الصعبة "الدولار"، تعد السبب الرئيسي في الإفراج عن الأعلاف وتوفيرها في الأسواق بشكل كبير جعلتها تغطي الاحتياج وتزيد، مبينًا أن هناك آليات تتخذها الدولة في ظل مواجهة الأزمة العالمية، أولًا الإفراجات عن البضائع في المواني، وثانيًا اتخاذ إجراءات الزراعات التعاقدية والتي تتزامن من الرقابة والمتابعة.

اقرأ أيضًا:حالات إعفاء طلاب الثانوية العامة من دراسة وامتحان اللغة الأجنبية الثانية

وتابع "سليمان" أنه رغم الظروف المحلية والخارجية خلال الفترة الماضية، لكن مستوي الأسعار في مصر لا يقارن مع دول العالم، وبالتالي لإزالت الأسعار في مصر أقل، حيث إن الدولة تعمدت توفير منافذ بيع السلع والتي ستظل قائمة سواء الثابتة أو المتحركة، ولا يمكن خلوها من السلع مثل بعض دول العالم.