الطريق
الخميس 28 مارس 2024 12:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سفير جمهورية مصر في جيبتوتي يلتقي وزير التجارة

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

التقى السفير حسام الدين رضا، سفير جمهورية مصر العربية لدى جيبوتي، كل من محمد وارسامة، وزير التجارة الجيبوتي المكلف بالسياحة، ويوسف دوالة، رئيس الغرف التجارية الجيبوتي، لبحث سبل تعزيز التبادل التجاري بين البلدين.

وأكد السفير المصري خلال اللقاء، التزام مصر بتقديم كل التسهيلات أمام المستوردين الجيبوتيين، وإزالة كل العقبات التي تقف حائلاً أمام تصدير البضائع من مصر إلى جيبوتي.

وأشار السفير رضا خلال لقاءه مع رئيس الغرفة التجارية إلى أهمية قيام رجال الأعمال الجيبوتيين بتذليل كافة العوائق الإدارية أمام نفاذ المنتجات المصرية بمختلف أنواعها لجيبوتي، مشددًا على أن البلدين يتمتعان بعضوية كيانات وتجمعات إقليمية وقارية تؤمن النفاذ للمنتجات دون جمارك أو عوائق غير جمركية.

من جهته، أوضح وزير التجارة إلى الإرادة السياسية لبلاده لرفع قيمة الميزان التجاري بين البلدين، وتنويع مصادر الاستيراد لتحقيق عدد من الأهداف على رأسها معادلة الأمن الغذائي لجيبوتي.

فيما، أعرب رئيس الغرف التجارية عن تقديره لتقديم مصر تسهيلات لرجال الأعمال الجيبوتيين، مشيداً بجودة المنتجات الغذائية المصرية، ومثمناً دور مصر في تأمين الاحتياجات الجيبوتية من السلع الأساسية، كما أكد على اعتزامه العمل على زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين والتدخل لتذليل أية عقبات أمام الصادرات المصرية للسوق الجيبوتية.

اقرأ أيضا.. نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة الـ 71