الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 04:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار عمرة رجب 2023.. تكلفة حجز الطيران والفنادق بمكة والمدينة

أسعار عمرة شهر رجب لهذا العام
أسعار عمرة شهر رجب لهذا العام

انطلقت أولى رحلات عمرة شهر رجب 2023 أمس الإثنين 23 يناير 2023، وذلك بالتزامن مع غرة الشهر الحرام، مما جعل عمرة شهر رجب تتصدر محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي من قبل المستخدمين، لمعرفة تفاصيل وأسعار العمرة.

أسعار عمرة شهر رجب لهذا العام

من جهته، صرح عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا أحمد وحيد أن أسعار رحلات عمرة شهر رجب 2023 تبدأ من 26 ألف جنيه للخدمة الاقتصادية لمدة أسبوعين.

أسعار فنادق عمرة رجب 2023

ولفت "وحيد" إلى أن أسعار عمرة رجب 2023 في الفئة 4 نجمات تبدأ من 36 ألف جنيه، فيما بلغت أسعار عمرة رجب 2023 فئة 5 نجمات 50 ألف فأكثر، منوها إلى أن الأسعار تتراوح تباعا وفق كل شركة سياحية منظمة للبرامج.

اختيار المعتمرين البرامج الاقتصادية

عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، قال إن أكثر المسافرين لأداء شعيرة العمرة يستقلون البرامج الاقتصادية، منذ بدء الموسم في أكتوبر 2022، الأمر الذي يعود لأسباب أهمها:

الظروف المادية التى تمر بها أكثر الأسر المصرية حاليا بالتزامن مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

جودة خدمات تلك البرامج وملائمة أسعارها للغالبية العظمى التي تؤدي العمرة.

260 ألف معتمر يؤدون مناسك العمرة هذا الموسم

واستكمل أحمد وحيد: "منذ الخامس من أكتوبر بعام 2022 وحتى اليوم بلغ عدد المعتمرين المصريين للأراضي السعودية نحو 260 ألف معتمر، وفي ظل الظروف الاقتصادية الراهنة للبلاد يعتبر هذا الرقم ملائما بنسبة جيدة.

أسعار برامج العمرة 2023 مقارنة بـ2022

وشدد عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة على أنه رغم ارتفاع سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري، إلا أن تكلفة أداء شعيرة العمرة هذا العام أقل من تكلفتها العام الماضي، علاوة على زيادة سعر تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق بمكة والمدينة.

سبب ارتفاع أسعار العمرة

واسترسل: "السبب الأساسي في ارتفاع الأسعار يرجع لنظام العمرة هذا العام 2023، الذي لم يضع حد أدنى أو أقصى لحصول شركات السياحة على تأشيرات السفر".

اقرأ أيضا: محام أسرة «وائل الابراشي» يجدد طلب استدعاء مستشار الرئيس للشئون الصحية لمعرفة أسباب وفاة الإعلامى الراحل