الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 08:13 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 نصائح للحفاظ على نضارة البشرة وجمالها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
الحصول على بشرة مثالية حلم الكثيرات من النساء، وفي سبيل تحقيقه مستعدات لدفع مبالغ طائلة، في حين يمكن فعل ذلك دون أموال، فقط بالالتزام ببعض العادات الصحية.
موقع Active Feel قدم مجموعة من النصائح التي تضمن لمتابعيها الحصول على بشرة مثالية، نضرة، مشرقة، خالية من المشكلات، فضلا عن حمايتها من مسببات شيخوخة البشرة.
تقليل استهلاك الكافيين

من الضروري الحرص على تزويد الجسم بكفايته من المياه للحصول على بشرة صحية غير جافة، والكافيين ليس اختيارا جيدا عندما يتعلق الأمر بترطيب البشرة، إذ إن كثرة استهلاكه تساعد على طرد كميات أكبر من المياه وتتسبب في جفاف بشرتك؛ لذا من المهم شرب الكثير من المياه بعد تناول كوب أو اثنين من القهوة.

٢- الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة مثل التوت الأزرق والمكسرات والأورق الخضراء والشاي، يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة، ويقي من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

كما أن تناول بعض المكملات الغذائية يعمل على إصلاح ما تضرر من البشرة إثر التعرض المباشر لأشعة الشمس، ويمكن تناول مكملات Niacinamide وHeliocare لتحقيق هذا الغرض.

٣- مقاومة جفاف البشرة

قبل إنفاق مبالغ طائلة على منتجات ترطيب البشرة، عليك تجربة مقاومة جفاف البشرة بحمام بخار بشكل دوري، كما يمكن الاستفادة من زيوت الهليكسريس أو الخزامى أو الليمون أو اللبان لترطيب البشرة، بإضافتها إلى المرطب الخاص بك أو تطبيقها مباشرة على البشرة.

٤- النوم

قبل اللجوء لحقن البوتوكس والنضارة للتخلص من التجاعيد وعلامات الإرهاق والحصول على بشرة أكثر شبابا، يجب النوم عدد ساعات كافية، إذ إنه على رأس قائمة مسببات شيخوخة البشرة.

٥- التخلص من القلق 

الكثير من مشاكل البشرة سببها الضغط النفسي والتوتر، ورغم أن التعامل معها قد يتطلب أدوية باهظة الثمن، فإن الوقاية منها يحتاج ببساطة الاسترخاء وممارسة أنشطة تحسن الحالة النفسية.