الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:41 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

«بورصة الكاوتش» مقاس 14 يبدأ من 1000 جنيه

بورصة الكاوتش
بورصة الكاوتش

مع تفاقم الأزمة الاقتصادية وصعوبة استيراد السلع، شهد سوق قطع غيار السيارات تذبذبًا في الأسعار خلال الفترة الماضية، وارتفعت الأسعار بطريقة جنونية، لتصل إلى 1000 جنيه.

أزمة إطارات السيارات

ومع زيادة حدة الأزمة منذ الربع الثالث من العام الماضي 2022، أصبحت إطارات السيارات غير متوفرة وتواجه نقصًا شديدًا في الأسواق.

كما أصبحت إطارات السيارات، تُباع بأسعار جنونية تجاوز بعضها نسبة 100% تقريبًا مقارنة بأسعارها قبل الأزمة.

أسعار إطارات السيارات

تبلغ أسعار متوسط إطارات السيارات لمقاسات 14 المختلفة والذي يشمل جميع الأنواع التي تنتمي لعلامات كورية، يابانية، تركية، روسية، بولندية، إندونيسية، تايلاندية، فرنسية، يابانية، مجرية، إيطالية، بريطانية، فتناميه، أمريكية وحتى الصينية حوالي 1000 جنيه.

أسعار الإطارات للنسخ الصينية

ويبدأ سعر الإطار قياس 14 من 1000 جنيه تقريبا للنسخ الصينية والأقل جودة، تصل لـ 2500 جنيه تقريباً للعلامات التجارية العريقة.

أزمة الكاوتش

من ناحية أخرى، أشار بهاء ديمتري، رئيس لجنة الصناعة بالحوار الوطني، إلى أن عدم وجود استيراد ساهم بشكل كبير في رفع سعر «الكاوتش»، وحال وجوده لكان الأمر أقل وطأة على المستهلك، أما الآن فمن الممكن أن يقبل الشاري بسعر عالٍ في حين لا يجد السلعة من الأساس.

اقرأ أيضًا.. مدير رواد 2030 تكشف لـ الطريق رحلة تطور الشركات الناشئة في مصر خلال 5 سنوات