الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:39 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتهام جديد بالعنصرية ضد حفل جوائز أوسكار 2023.. ماذا حدث؟

فيلم till
فيلم till

وجهت المخرجة تشينوني تشوكو الأمريكية ذات أصول نيجيرية اتهام ضد حفل جوائز الأوسكار 2023، معربة عن انزعاجها لعدم ترشيح فيلمها "Till" ضمن ترشيحات الأوسكار، رغم حصده ردود الأفعال الإيجابية وإشادات عديدة.

قالت مخرجة فيلم till في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع "انستجرام": "نعيش في عالم ونعمل في مجال يسعى بجهد لدعم البيض وإدامة التحيز ضد النساء السود".

مخرجة فيلم till

وتابعت بأنها ستظل ممتنة إلى الأبد لأعظم درس في حياتها بغض النظر عن أي تحديات أو عقبات، مضيفة حول اتهامها لإدارة جوائز الأوسكار: "سيكون لدي دائمًا القدرة على تنمية فرحتي، وهذه السعادة هي التي ستظل واحدة من أعظم أشكال المقاومة لدي".

يشار إلى أن فيلم Till يعرض قصة حقيقية لامرأة عانت لكي تحقق العدالة من أجل ابنها، الذي تعرض للإعدام دون محاكمة، مما يجعل قصة الفيلم تعد من ضمن القضايا التي حرضت على حركة الحقوق المدنية.

مخرجة فيلم till

اقرأ أيضًا: «حفلات الخير».. قرار جديد من مصطفى كامل لصالح صندوق المعاشات والإعانات بنقابة الموسيقيين

اتهام ضد جوائز الأوسكار 2023

وقبل الاتهام بالعنصرية ضد جوائز الأوسكار 2023 المقرر له يوم 13 مارس المقبل، كانت قد رُشحت بطلة الفيلم دانيل ديدوايلر، لعدد من الجوائز هذا الموسم من بينها جائزة نقابة الممثلين، وجائزة البافتا لأفضل ممثلة في دور رئيسي، بالإضافة إلى جائزة اختيار النقاد، التي أيضًا رشح لها الطفل جالين هال.