الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 08:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرز أعمال مجلس الوزراء خلال الفترة من 21 حتى 27 يناير 2023

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

نشر المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء، اليوم الجمعة، تقرير حول حصاد مجلس الوزراء خلال الأسبوع الماضي بداية من 21 وحتى27 يناير 2023، وجاء فيه ما يلي:

اقرأ أيضا.. السفير المصري يلتقي وزير الصحة البرتغالي في لشبونة

أهم القرارات الوزارية

1 - موافقة مجلس الوزراء على القرار الخاص بتخصيص قطعتي أرض مملوكتين للدولة، في محافظة البحيرة، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

2- اعتماد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات التي صدرت عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار.

3- موافقة مجلس الوزراء على توصيات لجنة توفيق أوضاع بعض الكنائس والمباني، بتوفيق أوضاع 73 كنيسة ومبنى تابعاً.

4- موافقة مجلس الوزراء على تعاقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع شركة "نايل سات"، من أجل تقديم خدمات بث البرامج التعليمية عبر التليفزيون المصري.

5- موافقة مجلس الوزراء على تخصيص قطعة أرض مملوكة للدولة تقع في شارع المنشية في محافظة قنا، بالمجان، وذلك لصالح نادي قوص الرياضي.

6- موافقة مجلس الوزراء على الضوابط العامة التي من شأنها أن تسمح للهيئة العامة للتنمية الصناعية، للقيام بإلغاء أو خفض غرامات التأخير، أو تطبيق آلية تسمح بالتسوية.

أهم الاجتماعات الوزارية

1- عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع من أجل متابعة موقف مشروعات تحلية مياه البحر والصرف الصحي في محافظة الإسكندرية.

2- عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اجتماع من أجل متابعة موقف تطبيق منظومة الشحن المسبق"ACI"، بحضور عدد من الوزراء والمسئولين.

3- عقد رئيس الوزراء، اجتماع من أجل متابعة ملفات التعاون مع مجموعة البنك الدولي، وذلك بحضور محافظ البنك المركزي، وعدد من الوزراء والمسئولين.

4- اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي، مع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك من أجل متابعة جهود الجهاز في المشاركة في تنفيذ عدد من المبادرات القومية وعلى رأسها مبادرة حياة كريمة.

5 - عقد رئيس الوزراء اجتماعا مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة حيث تم استعراض عدد من ملفات عمل الوزارة في الفترة الحالية وعلى رأسها موقف المشروعات التي تم توقيع اتفاقيات بشأنها خلال استضافة مصر لمؤتمر المناخ.

6- عقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع اللجنة الرئيسية لتقنين أوضاع الكنائس والمباني التابعة لها، حيث تم خلال الاجتماع الموافقة على تقنين أوضاع 73 كنيسة ومبنى تابعا.

7- ترأس رئيس الوزراء اجتماع اللجنة الوزارية للسياحة، حيث أكد خلال الاجتماع على أهمية قطاع السياحة بالنسبة لمصر.

8- ترأس الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع لمتابعة آليات الإسراع بإنهاء الإجراءات وخروج الحاويات بالموانئ.

9- عقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا من أجل متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها في محافظة الإسكندرية.

10 - ترأس رئيس الوزراء اجتماعا لمتابعة خطة الحكومة من أجل زيادة الاستثمارات في سوق الأوراق المالية.

11 - ترأس الدكتور مصطفى مدبولي اجتماعا للمجلس الأعلى للموانئ.

12 - ترأس رئيس الوزراء الاجتماع الأسبوعي، حيث تمت مناقشة عدد من الملفات الهامة على رأسها زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند، والملف الاقتصادي.

13- عقد الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع من أجل متابعة جهود زيادة الصادرات المصرية.

الأنشطة التي قام بها رئيس مجلس الوزراء

1- قام الدكتور مصطفى مدبولي بإرسال برقية تهنئة إلى وزير الداخلية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة.

2- قام رئيس الوزراء بإرسال برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك بمناسبة الذكرى الثانية عشرة لثورة 25 يناير.

3- شهد رئيس الوزراء مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحكومة فلسطين، بشأن زيادة التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد.

4- شهد رئيس الوزراء مراسم توقيع مذكرة تفاهم بشأن التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد، بين مصر، وحكومة جمهورية الصومال الفيدرالية.

5- شهد رئيس الوزراء افتتاح الدورة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

اللقاءات التي عقدها رئيس مجلس الوزراء

1- عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، لقاء مع الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة؛ لاستعراض عدد الإجراءات التي تستهدف العمل على تحسين مناخ الاستثمار في مصر.