الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:24 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شديد البرودة.. الأرصاد: «نشاط للرياح على هذه المناطق»

الارصاد
الارصاد

كشفت الهيئة العامة للارصاد الجوية، اليوم السبت، توقعات حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدار الساعات القادمة، مشيرة إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة على جميع مناطق الجمهورية، ليسود طقس معتدل في الساعات الأولي نهارًا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن الطقس خلال الساعات الأولى من الليل يشهد اعتدالًا في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية مدن القناة، فضلاً عن أن الطقس خلال الساعات المتأخرة من الليل وحتى الصباح الباكر شديدة البرودة تصل إلى حد الصقيع على جميع مناطق الجمهورية.

اقرأ أيضًا: الخريطة الزمنية للترم الثاني بالعام الدراسي 2022-2023

وأوضحت "الأرصاد" أنه من المتوقع وجود نشاط ملحوظ للرياح التي تتراوح نسبتها ما بين 30 إلى40 كم في الساعة، على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، مبينه أن الرياح تقلل ارتفاع درجات الحرارة نهارًا ونثير الرمال والاتربة ليلًا.

اقرأ أيضًا: رئيس حزب المصريين: سياسة مصر الخارجية تحت قيادة السيسي شهدت تطورا كبيرا

وفيما يلي نستعرض درجات الحرارة على مدار ساعات اليوم: القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 12 درجة، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 13 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 27 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 29 درجة والصغرى 15 درجة.