الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حسن الخاتمة».. القصة الكاملة لوفاة إمام مسجد قبيل إلقاءه خطبة الجمعة في الشرقية

الشيخ رمضان إسماعيل محمد إسماعيل- متداولة
الشيخ رمضان إسماعيل محمد إسماعيل- متداولة

عم الحزن على أهالي الشرقية بعد وفاة الشيخ رمضان إسماعيل محمد إسماعيل، إمام وخطيب مسجد قرية بنى حسن التابعة لمركز أولاد صقر، قبيل إلقاءه خطبة الجمعة صلاة الجمعة اليوم.

موكب جنائزي مهيب

وشيع الأهالي جثمان الشيخ رضمان بالدموع في مشهد جنائزي مهيب، مساء أمس الجمعة، بحضور الأهل والأقرباء من القري المجاورة وعمد ومشايخ مركز أولا صقر ووفدا من الأئمة أوفدتهم وزارة الأوقاف للمشاركة في الجنازة وتقديم العزاء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة للشيخ رمضان إسماعيل قبل وفاته بدقائق حث كان يجلس داخل المسجد في انتظار إلقاء الخطبة، مستبشرين بحسن الخاتمة.

توفي قبيل بدء الخطبة

وكان الشيح رمضان في طريقه إلى المسجد لإلقاء خطبة الجمعة وإمامه الصلاة، وقبيل بدء الخطبة بدقائق قليلة سقط مغشيا عليه، وباستدعاء الطبيب تبين وفاته.

وودع الآلاف من أهال الشرقية الشيخ رمضان إمام وخطيب بالأوقاف، مشيدين بدماثة خلقه وسعيه إلى مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم، دون انتظار جزاء أو أجر.

ويعرف الراحل في قريته بأنه من الرجال الذين يتصفون بحسن السمعة والشجاعة وحب الخير للغير ومساعدة الفقراء والمحتاجين، كما لديه 4 من الأبناء، وهم محمد طالب بالرقة الأولى كلية أصول دين، أحمد طالب بالصف الثالث الإعدادي، ومريم طالبة بالصف الأول الثانوي، وأروى طالبة بالصف الثالث الإعدادي.

وزير الأوقاف ينعى الشيخ رمضان

الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، نعى الشيخ رمضان إسماعيل محمد إسماعيل إمام وخطيب المسجد الكبير ببني حسن التابع لإدارة أوقاف أولاد صقر بمديرية أوقاف الشرقية، متقدما بخالص العزاء لأسرة الفقيد داعيا المولى عز وجل أن يغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

50 ألف جنيه إعانة عاجلة

كما أوفدت وزارة الأوقاف عددا من الأئمة لحضور تشييع جثمان الشيخ الراحل وتقديم العزاء لأسرته وأبنائه نيابة عن الوزير الذي قرر صرف 50 ألف جنيه لأسرة الشيخ المتوفى.

ووجه وزير الأوقاف بالإسراع في صرف جميع المستحقات المالية الخاصة بالإمام الراحل وتقديمها لأسرته مع الـ 50 ألف جنيه التي صرفتها الوزارة دعما وإعانة للأسرة.

اقرأ أيضًا: «كنت بتعرض للتنمر وأنا صغيرة».. ساندي تكشف أسرارا عن حياتها (فيديو)

موضوعات متعلقة