الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

الصحة تكشف جهود الدولة المصرية في توفير لقاحات كورونا

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن نجاح الدولة المصرية في توفير لقاحات فيروس كورونا منذ تفشي المرض في جميع دول العالم وحتي اليوم، مؤكدا أن تلك الجهود جاءت بتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ضمن جهود الدولة المصرية للحفاظ على مكتسباتها في مواجهة الجائحة.

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الدولة المصرية استطاعت توفير 16 شحنة، من لقاح ساينوفارم، بإجمالي 15 مليون و80 ألفا و400 جرعة،إلى جانب 40 شحنة من لقاح أسترازينيكا، بإجمالي 29 مليون، 463 ألفا، و240 جرعة.

كما أوضح عبدالغفار، أن الوزارة استطاعت توفية 18 شحنة من لقاح ساينوفاك، في صورة لقاحات تامة الصنع، ومواد خام للتصنيع بما يغطي نحو 59 مليون و950 ألف جرعة، منوها إلى استيراد 12 شحنة من لقاح سبوتنك الروسي، بإجمالي 3 ملايين و225 ألف جرعة.

وتابع أن شحنات لقاح جونسون التي تم استيرادها بلغت 8 شحنات، بإجمالي 15 مليون، و513 ألفا، و550 جرعة، بينما بلغت شحنات لقاح فايزر التي تم استيرادها 14 شحنة، بإجمالي 27 مليون، و650 ألفا، و260 جرعة، إلى جانب 6 شحنات من لقاح موديرنا بإجمالي 7 ملايين، و254 ألفا، و980 جرعة.

ونوه «عبدالغفار» إلى توفير 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر -المعدل- للتعامل بفاعلية وأمان مع متحور «أوميكرون» وجميع متحورات فيروس كورونا، حيث تصل أول شحنة بإجمالي مليون جرعة خلال أسبوعين، على أن تصل باقي الشحنات خلال شهر مارس المقبل.

اقرأ أيضاً..تفاصيل مشاركة القوات المسلحة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ54