الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«هينزل 6 جنيهات».. تراجع سعر الدولار في هذا الموعد| فيديو

الدولار
الدولار

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن المؤسسات الدولية تشيد باستقرار الأوضاع في مصر سياسيا واقتصاديا، مضيفا أن رويترز أصدرت تقريرا إيجابيا عن الوضع الاقتصادي في مصر وتؤكد أنه في نهاية يونيو المقبل سوف يتراجع الدولار ويفقد 6 جنيهات في مصر.

من جانبه، قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إنّ ما يحدث في مصر اليوم هو إنجاز وإعجاز في ظل التحديات العالمية الحالية التي أثرت على جميع اقتصاديات العالم وليس مصر فقط، مشيرا إلى أن وكالة رويترز من أهم الوكالات العالمية في التدقيق والتحليل الاقتصادي وإشادتها بالاقتصاد المصري هو ما يؤكد نجاح الدولة فيما تقوم بتنفيذها، والتقرير صادر من جهة أجنبية وهو ما أثر بالإيجاب على البورصة المصرية أيضا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، أن تقرير رويترز عن سعر الدولار في مصر كان دقيقا، مضيفا أن الفترة المقبلة ستشهد خفض قيمة الدولار وتحسن عملة الجنيه، ثم أن تقرير رويترز كشف زيادة في حصيلة العملات الأجنبية الأخرى التي ستدخل مصر.

اقرأ أيضًا:نادر سعد يكشف تفاصيل زيارة رئيس الوزراء لوحدات حدائق العاصمة ومصنع اللقاحات

وتوقع الخبير الاقتصادي، أن يكون هناك انخفاض في سعر الدولار أمام الجنيه ليصل إلى 25 جنيها خلال الفترات المقبلة، لافتا إلى أن قناة السويس استطاعت تحقيق 8 مليارات دولار في العام الماضي والفترة المقبلة ستشهد الأفضل للدولة المصرية.

كما أكد أن صندوق النقد الدولي سيراجع الوضع الاقتصادي في مصر كل 3 أشهر، لافتا إلى أن المؤسسات الدولية الاقتصادية تشهد بالاستقرار الاقتصادي المصري وهو ما يساعد على زيادة معدلات التنمية بمختلف المجالات داخل الدولة.